” المعلمين ” توجه أسئلة للرزاز على خلفية قرار ’ناجح – راسب’

سواليف

وجّه الناطق الرسمي باسم نقابة المعلمين الدكتور أحمد الحجايا جملة من الاسئلة إلى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بعد قرار الوزارة الأخير المتمثل بإلغاء تقييم “ناجح – راسب” لشهادات وكشوفات الثانوية العامة، واعتماد مجموع العلامات بدلا عنه.
وقال الحجايا إن القرار هام وحسّاس، وإن بعض قرارات الوزير الدكتور عمر الرزاز مغايرة لقرارات الوزير السابق الدكتور محمد الذنيبات، بحسب ما لاحظته نقابة المعلمين.
وتساءل الحجايا خلال تصريح صحفي بأنه “هل يراد من هذه القرارات فك الاحتقانات الموجودة بين الوزارة والكثير من الجهات المجتمعية والمؤسسات التعليمية في الوطن؟، وهل هذه القرارات منسجمة مع الأنظمة المعمول بها في وزارة التربية؟، وهل هي ناتجة عن تشاركية مع جهات ذات صلة مباشرة بالقطاع التعليمي؟”.
وتابع: “هل القرارات في وزارة التربية والتعليم خاصة بالوزراء؟ وهل هي مبنية على خطط واستراتجيات مرسومة مسبقًا؟، وما دور الكوادر الموجودة بالوزارة في هذه القرارات؟، وهل سيكون هناك قرارات قادمة تخص التدريب والمناهج والامتحانات التي تؤثر على الشعب الأردني بجميع شرائحه؟”.
وأوضح الحجايا أن هذه الاسئلة برسم الإجابة لوزير التربية والتعليم، خاصة أنه ينظر إلى الوزارة بأنها حيوية وذات سيادة، بعملها اليومي والمستمر، من خلال التطوير والتغيير، الذي يجري فيها، ما يشكل الأثر المباشر على حياة الأردني (معلمين، طلبة وذويهم والمهتمين بالشأن التعليمي).
ونوّه إلى أن نقابة المعلمين الأردنيين تأمل أن تكون القرارات الأخيرة دقيقة وصائبة، وتتوخى مصلحة الطلبة والمعملين، وأن يكون للمعلم، نصيب واهتمام أكبر في هذه القرارات بما يعود عليه وظيفيا ومعيشيا بالخير والنفع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى