المصري .. الزجاجة عنقها طويل “مش راضي يخلص”

سواليف – رصد

علق رئيس الوزراء الاسبق #طاهر_المصري على خروج #الأردن من #عنق_الزجاجة بقوله إن الزجاجة عنقها طويل “مش راضي يخلص”.

وأضاف أنه منذ أكثر من 10 سنوات ونحن نسمع عن لجان تصدر توصيات، إلا أن #الإصلاح يتحقق بشكل بطيء.

وبين أن قانون #الانتخاب الذي سيعدله مجلس النواب هو الخامس خلال فترة محدودة، مؤكدا على ضرورة استقرار التشريعات.

كما علق المصري متهكما على الإدارة الأردنية بأنه يجب تدريسها،  وقال : “تأتي #حكومة بتقول كل اشي خربان ثم ترحل بعد 6 اشهر”، وفي ذات الوقت “منيح ما بتظل اكثر”.

وتابع المصري .. “أصبحنا نحكي بالعلن عن كيفية #التلاعب_بالانتخابات وهندستها،علينا الانتهاء من هذه الظاهرة فنحن بلد حضاري وقيادته حضارية ،وبالتالي بات الأردن متأخرا في فهم المعنى الحقيقي والصحيح للاصلاح”.

وبما يتعلق بمشاركة الشعب الحزبية ، قال المصري :إن “20% من الشعب الأردني مهتم بتأسيس الأحزاب ويتابع السياسة و80 % هم أشخاص منشغلين بتأمين رزق عائلاتهم”.ودعا المصري إلى توفير بنية تحتية للأحزاب حتى تصبح احزابا حقيقية.

وحول التنسيق بين الوزارات،أشار المصري إلى غياب التنسيق بين الوزراء والهيئات فكل وزير يتحدث باسم وزارته فقط بعيدا عن الحديث بالامور العامة .

وحول ما يُسوّق حول الهوية الجامعة قال : ” لم يعجبني تعبير الهوية الجامعة فهو يتعلق بحل القضية الفلسطينية بشكل سلبي””الأردن ما زال يناضل من أجل #فلسطين،ولن نقبل إلا أن تكون القدس عاصمة لفلسطين،فالمشروع الصهيوني ما زال قائماً حيث ان 850 ألف يهودي يعيش في الضفة الغربية في الوقت الذي يتم فيها استيراد يهود من أوكرانيا” .

وبما يتعلق بالحرب الروسية الاوكرانية قال المصري :” من الطبيعي ان نتأثر بشكل واسع لأن الأردن معتمد على استيراد الطاقة والغذاء ، ونحن نعاني حالياً من وضع صعب وسيزداد صعوبة ،وضعنا الاقتصادي تحت المطرقة قبل الحرب وسيزداد سوءا بعد الحرب.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى