المصادقة على قرار اتهام خلية إرهابية أحبطت المخابرات مخططها

سواليف

صادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم المجالي، على قرار اتهام خلية إرهابية منتمية لتنظيم داعش التي خططت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لتنفيد أعمال إرهابية تهدف إلى زعزعت الأمن الوطني واستهداف مراكز أمنية وعسكرية ومراكز تجارية ومحطات إعلامية ورجال دين معتدلين وإعادة ملف القضية إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة ﻹصدار لائحة الإتهام.

واسند مدعي عام محكمة أمن الدولة القاضي العسكري العقيد فواز العتوم ﻹعضاء الخلية الارهابية تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابيه والترويج ﻷفكار جماعة إرهابية والتدخل للقيام بأعمال إرهابية وبيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية و تقديم أموال للقيام بعمل إرهابي و حيازة أسلحة بقصد استخدامها بأعمال إرهابية.

ومن المقرر أن يجري تبليغ الموقوفين من أعضاء الخلية خلال اﻷسبوع المقبل بلائحة الاتهام ليتم إحالتها إلى محكمة أمن الدولة مطلع الشهر المقبل.

وكانت دائرة المخابرات العامة أعلنت عن إحباطها للمخطط اﻹرهابي بعد عمليات متابعة استخباريه مبكره أسفرت عن اعتقال 17 عنصرا متورطا بهذه العمليات وضبط اﻷسلحة والمواد التي كان من المقرر استخدامها لتنفيذ هذا المخطط اﻹجرامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى