المهندسين الزراعيين: توقيع اتفاقية الغاز “أمر دبر بليل”

سواليف

قال مجلس نقابة المهندسين الزراعيين أن توقيع اتفاقية الغاز مع الكيان الصهويني في هذا التوقيت هو ” أمر دبر بليل” استمرارا لعقلية رسم مستقبل الوطن في الفترات الانتقالية.
و أضاف مجلس النقابة في بيانه ” لا يجوز لعقلية “التذاكي” أن تحكم الأوطان و ترسم مستقبلها, لا يجوز ان ترسم سياسات الأردن في الفترات الانتقالية التي تسبق تشكيل السلطات التشريعية, وكأننا في “لعبة” بين طرفي صراح يقتنص كل منهما أكثر الأوقات ” ألما” و ” نكاية” ليفوز بما يريد.و وليس مهما ما سيتحمل الوطن جراء ذلك.
و ذكر مجلس نقابة المهندسين الزراعيين في بيانه أنه لا يقبل مطلقا ان يتم توقيع اتفاقية لمدة خسمة عشر عاما و بمليارات الدنانير في ظل حكومة تسيير أعمال و غياب لمجلس النواب صاحب السلطة التشريعة و الرقابية والذي رفض الاتفاقية سابقا, و رفض شعبي واسع لهذه الاتفاقية التي ترهن إرادة الأردن لكيان غاصب لم يتوان قادته على تهديد الأردن و أمنه و مواطنيه علنا في محافل كثيرة.ثم يحمل المواطن.
وتساءل مجلس النقابة في بيانه عن سبب اصرار الحكومة ومؤسساتها على توقيع الاتفاقية في توقيت ” مشبوه ” هل هي استحقاقات خفية لمعاهدة وادي عربة؟ أم أنها ضغوط خارجية؟ هل هذا هو الرد المناسب على استشهاد الشهيد الأردني سعيد العمرو في القدس؟ إلى متى سيبقى الوطن يدار بعقلية ” أنا أفوز والكل يخسر”؟ و إلى متى ستبقى عقلية إدارة تأجيل الملفات الشائكة للفترات الانتقالية؟
وشدد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين في بيانه قائلا هل المصلحة العليا للأردن ان نكون نحن “الزبون” الأول والوحيد لشركة الغاز الصهيوينة ونشتري انتاجها لمدة خمسة عشر عاما؟ هل يعلم صانع القرار ان هذه الاتفاقية معناها أننا سندعم جيش الاحتلال لمدة خمسة عشر عاما؟
وطالب مجلس نقابة المهندسين الزراعيين الحكومة بالغاء توقيع الاتفاقية و التفكير الجدي بمجموعة البدائل الاقتصادية الممكنة في الدول العربية المجاورة والتي قطعا هي أقرب من هذا الكيان الغاصب, مؤكدا على ضرورة اعادة فتح ملف اتفاقية الغاز في مجلس النواب حين انعقاده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى