المسح الميداني .. حريق محمية اليرموك مفتعل

#سواليف

كشف #المسح #الميداني الذي أجرته فرق الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم عن أن” #الحريق الذي طال نحو 1630 دونم من #محمية #اليرموك مساء أول من أمس، وتسبب بإحتراق 979 شجرة ملول، وصنوبر حلبي مستزرع، وعطار بشكل جزئي، تم إفتعاله من قبل أشخاص مجهولي الهوية”.

وأكد مدير المحميات في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عثمان الطوالبة، على أن “التوصل الى تلك النتائج كان بناء على عدة معطيات من أهمها أن النقطة التي إنطلق منها الحريق تقع ضمن منطقة وعرة جداً، وبدأ في الساعة الـ11 ليلاً، وهو لا يعد الوقت المتعارف عليه للتنزه”.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، بحد قوله بل أن “الظروف الجوية التي رافقت إفتعال الحريق كانت مناسبة لانتشاره وضمن مساحة واسعة، من ناحية سرعة الرياح في ذك الوقت، وإرتفاع درجة الحرارة، والتي سجلت في منطقة اليرموك حنيها ما بين 40 لـ 42 درجة مئوية”.

مقالات ذات صلة

وبحسب ما جاء في الكشف ذاته فإن “عدد #الأشجار التي تعرضت للإحتراق بشكل كلي في المساحة التي وقع فيها الحريق حوالي ستة أشجار ملول، وخروب، وسدر، وعطار”.

وبين أن “نحو 2743 شجيرة سويد فلسطيني وقنديل، وزعرور طالها الحريق كذلك، من بينهم 1500 شجيرة تعرضت للحرق الجزئي، 1234 أخرى إحتُرقت بصورة كاملة”.

المصدر
الغد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى