المستقلة للانتخاب تلتقي تحالف البلقاء للتفاعل مع الانتخابات

سواليف
عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم لقاءً حواريا مع اعضاء تحالف البلقاء للتفاعل مع الانتخابات وذلك في اطار سياسة الهيئة للتواصل مع شركاء العملية الانتخابية.
وأكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ان الهيئة ومنذ تأسيسها استطاعت ان تعزز ثقة المواطنين بنزاهة الانتخابات بجميع مراحلها موضحا ضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة والتي ساهمت في رفع نسبة المشاركة الشعبية في العملية الديمقراطية.
كما بين الكلالدة ان الهيئة تركز على تنشئة جيل الشباب وانخراطهم مبكرا في العمل السياسي والديمقراطي، من خلال برنامج التوعية والتثقيف المدني الذي خصصته الهيئة للمدارس الحكومية والخاصة ضمن برنامج ” انا أشارك ” بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي، ومسابقة المحاكم الصورية الانتخابية الخاصة بطلبة كليات الحقوق في عدد من الجامعات الاردنية بالتعاون مع برنامج الشراكة والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

واوضح أن الهيئة تحرص على تطوير قدرات العاملين من خلال اخضاعهم لدورات تدريبية متخصصة اضافة الى اجراء تقييم دوري لهم مرة كل ثلاثة شهور.

واضاف ان الهيئة المستقلة للانتخاب منفتحة على الادارات الانتخابية العربية والاقليمية والدولية بهدف تبادل الخبرات مما اكسبها ثقة عالمية في هذا المجال، خصوصا بعد حصول الهيئة على شهادة الاعتمادية الدولية (الايزو) ولكون الاردن اصبح مقرا دائما للادارات الانتخابية العربية.
كما بين أن الهيئة قد حصلت رسميا على شهادة الاعتمادية الدولية في الانتخابات (الايزوا) ليكون الاردن هو البلد الاول الذي يحصل على هذه الشهادة في مجال الانتخابات على مستوى المنطقة.

وفي سياق متصل رعى الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حفل تخريج طلبة الماجستير المصغر في ادارة الاعمال لموظفي الهيئة بالتعاون مع برنامج الشراكة والوكالة الامريكية للتنمية.
واكد الكلالدة على اهمية عقد هذه البرامج والتي تهدف الى اكتساب المعرفة وتمكين المشاركين من الحصول على المهارات اللازمة للقيام بعملهم واداء واجباتهم على أكمل وجه.
وبين ان البرنامج قد ركز على العيد من المحاور ذات الاهمية في الحياة العملية كالتخطيط الاستراتيجي، وادارة المشاريع، والموارد البشرية، والتسويق الالكتروني، والدمج الاجتماعي.

وفي نهاية الحفل وزع الكلالدة الشهادات على مستحقيها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى