“المدنية والمناجم والتعدين والميكانيك” تعقد اجتماعاتها السنوية اليوم وتجري انتخاباتها الجمعة

سواليف
عقدت الهيئات العامة لشعب الهندسة المدنية والميكانيكية وهندسة المناجم والتعدين) في نقابة المهندسين الاردنيين الخميس، اجتماعاتها العادية السنوية، في مجمع النقابات المهنية.

وناقشت الهيئات العامة التقرير السنوي لكل شعبة منها على حدة لعام 2017، إضافة إلى وضع السياسة العامة لمجلس الشعبة لسنة 2018.

وتضمنت الاجتماعات التحضير لانتخاب أعضاء مجلس الشعبة والأعضاء المكملين عنها في الهيئة المركزية في اليوم التالي لاجتماع الهيئة العامة، حيث ستجري فيه انتخابات الشعب الهندسية الثلاث، كما تم اختيار اللجان المشرفة على صناديق الاقتراع في الانتخابات التي ستجري لمجالس هذه الشعب وهيئاتها المركزية يوم الجمعة 2 اذار الجاري.

كما ناقشت اجتماعات الهيئات العامة للشعب أمور ممارسة المهنة المتعلقة بأقسام وفروع الشعبة واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وبشأن أي اقتراحات تخصها.

بدوره قال رئيس لجنة ادارة الانتخابات في النقابة المهندس خالد القدومي ان عدد من يحق لهم الانتخاب في شعبة الهندسة المدنية بلغ ( 17444) مهندس ومهندسة، بينما بلغ في شعبة الهندسة الميكانيكية ( 10517 ) وفي شعبة هندسة المناجم والتعدين (777).

واضاف ان صناديق الاقتراع ستفتح غدا في تمام الساعة التاسعة من صباح الجمعة في عمان وكافة فروع المملكة وتغلق مع نهاية عملية الاقتراع في تمام الساعة 6 مساء مشيرا الى ان جميع الفروع تحتوي على جميع صناديق الاقتراع لكافة الشعب ما عدا فروع (المفرق وجرش وعجلون) ليس فيها صندوق اقتراع لشعبة هندسة المناجم والتعدين.

وأشار الى ان النقابة قد فرغت من تجهيز القاعات بكل ما يلزم لتنظيم العملية الانتخابية، وخصصت مواقف سيارات مجانية اضافية، وقامت بعملية الربط الحاسوبي بين المركز في عمان وكافة فروع النقابة، مؤكدا انها ستقوم ببث مجريات عملية الفرز المركزية من عمان عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر).

يذكر أن عضو الهيئة العامة للشعبة لغايات الانتخابات هو العضو المسدد للرسوم السنوية المستحقة للنقابة لسنة الاجتماع (2018)، وما قبلها من السنوات قبل نهاية الدوام المقرر في النقابة لليوم الذي يسبق اجتماع الهيئة العامة الفعلي للشعبة.

وكانت شعب الهندسة الكهربائية والهندسة الكيميائية وهندسة العمارة قد عقدت اجتماعاتها السنوية الثلاثاء الماضي، واجرت انتخابات اعضاء المجالس والهيئات المركزية لها أمس الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى