المدرج الروماني  يحتفل “بنات القدس” يوم ١٨/٦/٢٠٢٣

سواليف

بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن،‏ تعود فرقة بنات القدس لمدينة عمان مساء الأحد ١٨/٦/٢٠٢٣ لتقدم عرض على مسرح المدرج الروماني بقلب العاصمة عمان، من ضمن موسم موسيقي وفني غني في المملكة لصيف ٢٠٢٣ .

فرقة بنات القدس تأسّست بمبادرة من معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، بقيادة الموسيقار سهيل خوري عام 2014، وتضمّ أكثر من 30 عازفة، تتراوح أعمارهن بين 13 و26 عاماً لتشكل مساحة داعمة ورافعة للطاقات النّسائيّة الشّابة في المعهد وفي القدس.

عرض بنات القدس في المدرج الروماني يتضمن أغاني تراثية و انتاجات اصلية لأغنيات ذات مضمون وطني وإنساني، مرتبط بالواقع المُعاش في فلسطين و تصوير الأحداث ليكون تأثيرها أعمق وأكبر، و اكثر  إبداعًا وصدقاً وتقديم قيّمة فنية تحافظ على الذوق العام في مجتمعنا الفلسطيني و العربي.

يقدم البرنامج المقدم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن الفني لهذا العام منتج سياحي ثقافي فني جديد للسياح المحليين و القادمين من كافة أرجاء العالم لحضور التي الفعاليات التي تستضيف عروض لفنانين عرب و عالميين تمتد لغاية نهاية للعام الحالي.

قامت جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن خلال الثلاثة عشر عاما الماضية بتنظيم  أكثر من مئة وعشرين عرضا للعديد من الفعاليات على المستوى العالمي والتي حققت حضورا لأكثر من مئة وخمسين ألف ضيف من الأردنيين والأجانب لتوفر تجربة فنية وثقافية لا تنسى للجمهور من جميع أنحاء العالم، و دعوة ما يزيد عن خمس وعشرين الف طفلاً من الأقل حظاً ودمجهم مع المجتمعات المحلية ووفرت لهم الفرصة لحضور مجموعة من الفعاليات التي قامت بتنظيمها ليكونوا جزء من الحركة الفنية والثقافية كجزء من مسؤوليتها المجتمعية.

تنال هذه الليلة برعاية واهتمام محلي وشراكات و تعاون مع هيئة تنشيط السياحة بالتعاون وأمانة عمان الكبرى وشراكات إعلامية مع مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية، تلفزيون رؤيا و راديو هلا و مزاج اف ام، و ناقل رسمي و شركة جت.

تباع التذاكر على موقع Sajilni.Com .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى