المحامي مالك أبو رمان يكشف تفاصيل تقرير الطب الشرعي في وفاة زيد دبش

#سواليف – رصد

كشف المحامي #مالك_أبو_رمان، الموكّل بقضية وفاة زيد صدقي دبش البالغ من العمر 38 عاما، في مركز إصلاح وتأهيل #ماركا.
وقال المحامي أبو رمان، إنه تم #تشريح الجثة مرة ثانية،امس الأحد، في مستشفى الجامعة الأردنية، وأكد #أطباء_التشريح وجود #ضربات و #كدمات بكافة أنحاء الجثة الشاب، وأضرار في مكان القيود باليدين والقدمين، ورضوض في الكتف والصدر، ورضوض داخلية أخرى، وكدمات خارجية.
ووفق أبو رمان، فقد كشف التشريح عن عدم وجود نزيف داخلي أو تجلطات أو نزيف، وهو ما يؤكد أن سبب الوفاة ليس طبيعيا.

ولفت المحامي أبو رمان، إلى أنه تم أخذ عينات من أنسجة الشاب الراحل، وإرسالها إلى مختبرات الأدلة الجرمية لإجراء الفحوصات اللازمة، مبينا أن ظهور النتائج يحتاج إلى حوالي أسبوع.
وعلم انه كان هناك اجتماعا عُقد في مديرية الأمن العام يوم أمس السبت، لبحث ملابسات وفاة الشاب #زيد_دبش والذي يقول ذووه إنه “قتل إثر تعرضه لتعذيب داخل سجن ماركاووفق المعلومات، ضم الاجتماع 3 من كبار ضباط المديرية برتبة عميد، ومحامي قام عائلة المتوفى بتوكيله، بالإضافة لحضور ممثلين عن عائلة المتوفى، حيث تم الاتفاق على إعادة تشريح الجثة بوجود 5 أطباء تم اختيارهم من قبل عائلة المتوفى، على أن يتم التشريح في مستشفى الجامعة الأردنية.
وأفضى الاجتماع إلى أن تقوم عائلة الشاب باستلام جثته ودفنها، إلى حين صدور تقرير الطب الشرعي.
وكان أهالي بلدة (صور باهر/ القدس)، في الأردن، أصدروا بيانا طالبوا فيه بفتح تحقيق بملابسات “مقتل” ابنهم زيد دبش في سجن ماركا، مؤكدين وجود آثار #تعذيب واضحة على جسده.
وقال الأهالي في بيانهم، “نستنكر ونستهجن العمل الجبان نحن أبناء وأهالي صور باهر، الذي حصل مع ابن هذا الوطن ابننا المرحوم زيد صدقي دبش البالغ من العمر 38 عاما، متمثلا بالقتل الوحشي المتعمد داخل السجون الأردنية، حيث تم توقيف المقتول زيد دبش لمدة لا تتجاوز ثلاثة أيام من لحظة توقيفه في مركز أمن الشميساني ودخوله لمركز إصلاح وتأهيل ماركا.
وأضافوا أن “زيد خرج مقتولا بدم بارد وآثار القتل والوحشية والتعذيب ظاهرة على جسده وظاهرة للعيان حيث لا تحتاج لتقارير طبية”.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى