المحامي المجالي .. التهم الموجهة للنشطاء لا تشكل خطرا ولا تستدعي التوقيف لأكثر من أسبوع

سواليف – خاص

قال المحامي #زياد_المجالي عضو #الملتقى_الوطني للدفاع عن #الحريات ، أن #التهم الموجهة للنشطاء #المعتقلين والموقوفين في عدد من #السجون ، لا تشكل خطرا ولا تهديدا للمجتمع ، ولا يوجد مشتكي بالحق الشخصي في هذه القضايا، حيث أن المشتكي على النشطاء هو الحق العام ،وبالتالي فهي لا تستدعي #التوقيف لأكثر من #أسبوع.

وأضاف المجالي في حديث خاص بسواليف اليوم السبت ، أنهم قدموا #طلبات #تكفيل للنشطاء، إلا أن هيئة #المحكمة رفضت تكفيلهم وتم تمديد توقيفهم ، عدا الناشط عبد الطواهية والذي أفرج عنه ، ولكن عندما صدرت مذكرة الإفراج ، وبعد مطالعة المدعي العام استئنف قرار الإفراج ، وثم فسخت مجكمة البداية بصفتها الاسثئنافية قرار الإفراج ومن ثم تم تمديد توقيفه ، وتابع أنهم في الملتقى سيقدمون طلبات تكفيل جديدة الأسبوع القادم للإفراج عن المعتقلين .

وبين المجالي أنه تم الانتهاء من دراسة #ملفات #النشطاء الذي توكل بهم الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات وعددهم ستة ، حيث ان ثلاثة من النشطاء تم توكيل محامين آخرين بقضاياهم .

وقال أنه في جلسة الأسبوع الماضي ، تم تقديم دفوع للمحكمة ببطلان إجراءات #التوقيف والاعتقال التي تمت بحق النشطاء ، إلا أن المحكمة اتخذت قرارها بإرجاء البت بالدفوع المقدمة .

وحول الإجراءات القادمة في قضايا النشطاء ، قال المحامي زياد المجالي ، أنهم كهيئة دفاع يمتلكون البينات لنفي التهم الموجهة لموكليهم ، كما أنه سيتم مناقشة شهود النيابة .

يذكر أنه تم توجيه تهم للمعتقلين باشاعة اخبار كاذبة واثارة النعرات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى