المحامي الروسان يطلب شهادة رئيس الإمارات والرئيس بوش في قضية علي الدماني

#سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال الدكتور أحمد عويدي العبادي في منشور عبر موقع الفيسبوك، أن #علي_معيش_الدماني الموقوف في #سجن_ماركا منذ الثالث عشر من كانون الثاني الماضي، قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الأحد الماضي الثاني عشر من حزيران الحالي ، وذلك احتجاجا على المماطلة في إجراءات محاكمته .

وتم اعتقال الدماني على خلفية منشور على صفحة الدماني في الفيسبوك ، وتم توقيفه وتوجيه تهمة جرم القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها بدولة أجنبية .

موقع سواليف الإخباري ، تواصل مع الأستاذ المحامي فراس الروسان للاستفسار عن آخر التطورات في قضية الدماني ، حيث أوضح أن النيابة العامة ، فرغت أمام محكمة جنايات عمان خلال جلسة اليوم الخميس في القضي القضية رقم 317 / 2022 ، برئاسة القاضي سليمان الهواوشة والقاضي لبنى كريشان ، من تقديم شهودها في

محاكمة علي الدماني ، في التهمة المسندة إليه بالاساءة لعلاقة المملكة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، ودولة الولايات المتحدة الامريكية ، موضحا أن العقوبة على هذه التهمة قد تصل إلى السجن خمس سنوات ..

وتابع الروسان ، أنه في جلسة اليوم قدم لهيئة المحكمة قائمة البينات الدفاعية ، حيث طلب شهادة السفير الأمركي ، وسفير دولة الإمارات العربية في عمان .

كما طلب شهادة رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ #محمد_بن_زايد ، والرئيس الأمريكي الأسبق #جورج_بوش .

كما قدم طلب خبرة فنية ، لإثبات أن صفحة الدماني على الفيسبوك ، تم اختراقها ونشر فيديو ، كان السبب في توقيفه ومحاكمته.

وحول سبب استدعاء الشهود أعلاه ، أوضح الروسان لسواليف ، أن محتوى الفيديو الذي نشر على صفحة علي الدماني ، حفل زفاف حضره الشيخ محمد بن زايد ، والرئيس الأمريكي جورج بوش ، وتم الزعم في الفيديو أن العروس هي ابنة الشيخ محمد بن زايد والعريس هو حفيد الرئيس الأسبق جورج بوش .

وأضاف الروسان ، أنه تم تأجيل الجلسة حتى يوم الخميس القادم ، الثالث والعشرين من حزيران الحالي ، حيث

ستقرر المحكمة اجازة بينات الدفاع او عدم اجازتها .

وبين الروسان أن جلسات محاكمة موكله الدماني تتم عن بعد .

المحاكمات عن بعد

سجن ماركا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى