مئات المتقاعدين أمام “الفوسفات” يجددون اعتصامهم ويلوحون بالتصعيد / صور + فيديو

#سواليف – خاص – أحكام الدجاني

جدد المئات من #متقاعدي #شركة مناجم #الفوسفات الأردنية، صباح اليوم الإثنين، اعتصامهم أمام مبنى الشركة، للمطالبة بإعادة #التأمين_الصحي تحت مظلة الشركة، ورفضا لقرار مجلس إدارة الشركة بمنحهم التأمين الصحي المعمول به للنواب والأعيان المتقاعدين.

ورفض المعتصمون قرار الذنيبات بمنحهم تأمين النواب والأعيان المتقاعدين جاء دون مشاورتهم، وأكدوا أن هذا القرار مرفوض جملة وتفصيلا، لأنهم متقاعدون من القطاع الخاص وليسوا من القطاع الحكومي.

وأكد المتقاعدون أن اعتصامهم سيستمر، وسيتجدد كل أسبوع إلى حين تراجع الشركة عن قرارها بخصوص منحهم تأمينا حكوميا، وتلبية مطالبهم المتعلقة بتأمينهم السابق.

وبين المعتصمون ، أن رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد #الذنيبات ما يزال يرفض مقابلتهم والاستماع لمطالبهم، رغم اعتصامهم مرات عديدة.

وأشاروا إلى أن الشيء الوحيد الذي يريدونه هو سحب تأمينهم الصحي من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000.

وأوضحوا أن شركة التأمين الحالية وضعت بعض العراقيل أمام التأمين، حيث ألغت اعتماد العديد من العلاجات في الصيدليات مثل علاجات الأمراض المزمنة، واعتماد الكثير من الأطباء، ووضعت العراقيل أمام الحصول على الموافقات عند مراجعة المستشفيات أو المختبرات الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى