المئات من متقاعدي الفوسفات يعتصمون أمام الشركة

سواليف

نفذ المئات من #متقاعدي #شركه #الفوسفات اليوم الاثنين اعتصاما  أمام مبنى الشركة في العاصمة #عمان، للمطالبة بحقوق المتقاعدين في #التامين #الصحي.

وطالب المتقاعدون بحقوقهم المكتسبة في حصولهم على تأمين صحي يضمن لهم ولأسرهم استقرار في ظل السياسة التي تتبعها الشركة للانتقاص من حقوقهم في التأمين الصحي.

وقال الناطق الاعلامي بإسم لجنة المتقاعدين قاسم الخطيب ان المتقاعدين يحتجون على عدم تلبيه مطالبهم بجلوس الإدارة على طاوله الحوار معهم للتباحث حول انظمه وتعليمات التأمين الصحي التي يحتاج بعضها الى تعديلات على النظام الداخلي لصندوق التأمين وفيما يخص إيقاف الاعتماد للمرافق الصحية وأطباء الاختصاص وعدم اعتماد العديد من الأدوية بالإضافة إلى تمثيل المتقاعدين في إدارة الصندوق وإيقاف إذلال المتقاعدين في الحصول على #الموافقات #الطبية من ادارة الصندوق.,

وبحسب الخطيب فان الشركة لم تستجب للمخاطبات الرسمية التي وجهتها اللجنة لرئيس مجلس ادارتها الدكتور محمد ذنيبات والرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد الذين لم يستجيبوا للحوار مع اللجنة الممثلة للمتقاعدين للخرج بتوافق يرضى اطراف المعادلة من متقاعدين والشركة في آن معا.

 وتجدر الاشارة الى ان المتقاعدين واثناء وجودهم على رأس عملهم كان يتم اقتطاع من رواتبهم الشهرية #مبالغ #مالية للتأمين ما بعد التقاعد ولا يعلمون اين ذهبت هذه الاموال وعلى اي جهة انفقت.

 ويذكر ان  شركة مناجم الفوسفات الأردنية جددات  تأكيدها على عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول التأمين الصحي للمتقاعدين .

وقالت الشركة ، ان موضوع التأمين الصحي للمتقاعدين لم يبحث من قبل مجلس إدارة الشركة ، مؤكدة انه لم يتخذ اي قرار بهذا الخصوص ، و أن كل ما يثار حول هذا الموضوع خاطئ على الإطلاق.

واستغربت الشركة هذه الطلبات التي تخالف نظام التامين الصحي للمتقاعدين، مؤكدة للمرة الثانية التزامها بالتامين الصحي للمتقاعدين حسب نظام التامين الصحي للعام 2000 وتعديلاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى