الكوميديا الساخرة تسيطر على الدراما الخليجية في رمضان

سواليف

تحظى الدراما الخليجية بطابع مميز على الشاشات العربية، وتخصص لها العديد من الفضائيات مساحات مخصصة تزاحم خلالها الدراما المصرية والسورية، وتقدم الدراما الخليجية هذا العام عدداً من الأعمال المأخوذة من الواقع، وعدداً آخر من الأعمال ذات الطابع الكوميدي.

كان في كل زمان

مسلسل “كان في كل زمان” عبارة عن حلقات درامية منفصلة، بطولة سندريلا الشاشة الخليجية سعاد عبدالله، وكل من جاسم النبهان، عصرية الزامل، مرام، فاطمة الصفي، مبارك خميس تأليف الكاتبة هبة مشاري، إخراج محمد القفاص، من إنتاج شركة فريم بوكس.

وتم تصوير أحداث المسلسل في مملكة البحرين، على أن يتم تصوير بقية الحلقات في الكويت والإمارات وتركيا، يحكي المسلسل 13 موضوعاً، كل موضوع يروي تفاصيل حكاية مختلفة تماماً.

كحل أسود قلب أبيض

أما مسلسل “كحل أسود قلب أبيض”، فهو مأخوذ عن قصة الرواية الشهيرة “يسقط المطر تموت الأميرة”، من تأليف منى الشمري، إخراج محمد دحام الشمري وإنتاج دايتونا للإنتاج الفني.

وهو من بطولة نخبة من نجوم الدراما الخليجية من بينهم بثينة الرئيسي، جاسم النبهان، عبدالمحسن النمر، هبة الدري، عبدالله التركماني، مرام، حسين المهدي، بشار الشطي، نور الكويتية، روان مهدي، ميس كمر، غزلان.

ويسيطر الطابع الاجتماعي التراثي على العمل الفني الذي يتناول حقبة قديمة من المجتمع الكويتي، وسيتناول بعض الموضوعات الخاصة بالمجتمع الكويتي التي لم يتم التعرض لها من قبل على الشاشة الصغيرة.

وحتى الآن لم يتم تحديد هل سيلحق العمل العرض في شهر رمضان المقبل أم لا، وسيتحدد ذلك خلال الفترة المقبلة، بناء على الالتزام بعمليات التصوير والإنتاج.

دموع الأفاعي

مسلسل “دموع الأفاعي” من تأليف خليفة الفيلكاوي، وإخراج المخرجة الإماراتيّة نهلة الفهد، والإنتاج لشركة نبراس للإنتاج الفني، وهو من بطولة الممثلة الكويتية غدير السبتي إلى جانب كل من حمد العلوي، زهرة عرفات، عبد المحسن القفاص، حسين المنصور، صابرين بو رشيد، أحمد الهزيم، خالد البريكي.

يتناول المسلسل قصصاً اجتماعية بفترة التسعينات في الألفية الماضية.

اليوم الأسود

فيما يتناول مسلسل “اليوم الأسود” العلاقات الاجتماعية التي يعيشها الإنسان دون أن يدرك أهميتها، ودخول وخروج مجموعة من الأشخاص دون أن ندرك أهمية كل منهم.

العمل تأليف فهد العليوة، وبطولة إلهام الفضالة، وزينب غازي، وشجون الهاجري، وعبدالله بوشهري، ونور الغندور، وعبدالله الزيد، وأسيل عمران .

سيلفي

ينتهي النجم ناصر القصبي من مراحل التحضير النهائية للجزء الجديد لمسلسل “سيلفي”، الذي تم تصوير أجزاء عديدة منه في استوديوهات أبوظبي.

المسلسل من بطولة نفس طاقم عمل الأجزاء السابقة، على رأسهم خالد سامي، وعبدالله السناني، وهيا الشعيبي، وجنات الرهبيني، وإخراج أوس الشرقي.

شباب البومب 6

مسلسل “شباب البومب 6” هو مسلسل كوميدي سعودي، تم تصويره في مدينة الرياض.

وهو من بطولة فيصل العيسى وعبدالعزيز الفريحي، وإخراج سمير عارف.

يستمر العمل في الموسم السادس في تقديم أهم القضايا التي تهم الشباب الخليجي عموماً والسعودي على وجه الخصوص، في قالب شبابي كوميدي ساخر.

يجي

مسلسل “يجي” مسلسل كوميدي من بطولة مشعل المطيري.

يتناول المسلسل مجموعة من القضايا المتنوعة في قالب كوميدي، وحلقات منفصلة، مدة كل حلقة 20 دقيقة، ومن المنتظر أن يعرض على شاشة روتانا خليجية في رمضان القادم.

على جنب

مسلسل “على جنب” من بطولة حسن عسيري وفايز المالكي وراشد الشمراني.

وهو مسلسل كوميدي يؤدون فيه نفس شخصيات مسلسل “بيني وبينك”، وهو من إخراج محمد العوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى