الكارثة البيئية تتفاقم وسط صمت حكومي / صور

سواليف – خاص – فادية مقدادي

تساءل مواطنون في جميع انحاء المملكة في اليوم الثالث من اضراب العاملين في بلديات المملكة ، حول ما تراهن عليه الحكومة برئيسها ووزرائها ووزير البلديات بشكل خاص ، بعد تفاقم الوضع البيئي في العديد من مدن المملكة بسبب تراكم النفايات بشكل خطير ، صار يشكل انذارا حقيقا بكارثة قادمة لا محالة .
اليوم هو اليوم الثالث للاضراب ، وسط اصرار من اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الاردن على الاستمرار به حتى تحقيق مطالبهم ، والحكومة لا تبالي بما يحدث خاصة ان ما اعلنته هو تشكيل لجنة لدراسة مطالب العاملين فهل يحتمل الموقف برمته التأجيل والتسويف للدراسة ؟
ووفق الناطق باسم نقابة العاملين باتحاد البلديات، أحمد السعدي، فإنّ الإضراب مستمر لحين تحقيق جميع مطالبهم، مؤكداً أنه يجب توقيع اتفاقية مع الحكومة بجميع المطالب على أن يتم تنفيذ تلك المطالب تدريجيا وليست مرة واحدة.

وأكد السعدي أن الإضراب جاء من قبل الموظفين بعدما شعروا خلال السنوات الماضية بمحاولة الالتفاف على مطالبهم وعدم تنفيذها، مؤكداً أنه لا يوجد هناك أي جهة تمثل الموظفين إلا النقابة وقرار فك الإضراب مرتبط بالنقابة.
ووجه العاملون في البلديات رسالة الى وزير البلديات وليد المصري جاء فيها
رساله الى وزير البلديات وليد المصري بصفه شخصيه بالاضافه الى وظيفته .
تحية الى منصبك كوزير .. !
انت انكرت اتحاد النقابات المستقله للعاملين في بلديات المملكه واعتبرت بان هذا الاتحاد غير شرعي كونه غير مرخص واعتبرت بان قوانينه وقراراته باطله وغير معترف بها كونه بدون ترخيص رسمي .
ولكن السؤال يا معالي الوزير حتى لو كان هذا الاتحاد لا يملك ترخيص رسمي واذا كان يوجد عثرات تقف في طريق ترخيصه فمصدرها اصحاب القرار اللذين يقفون في طريق انجاحه وازدهاره .
يا معالي الوزير نعود الى سؤالنا : –
انتم لا تريدون السماح بترخيصه او الاعتراف به او بشرعيته فانتم احرار .
ولكن ما هو الخطا الذي ترونه في هذا الاتحاد الذي يؤيده جميع موظفين البلديات في المملكه ويقفون خلفه صفا واحدا ويحترمون قراراته ويعتبرونه الممثل الشرعي والوحيد لهم .
ولماذا انتم لا تؤيدون ان يكون للعاملين في البلديات اتحاد يمثلهم ويتكلم بالنيابه عنهم ويتابع معاناتهم ويطالب بحقوقهم اين الخطا الذي ترونه في ذلك يا معالي الوزير .
اليس من حق موظفين البلديات ان يكون لهم اتحاد او نقابه تجمعهم وتوحدهم .
اليس من حقهم كموظفين ان يكون لهم من يتابع امورهم ومعاناتهم ويوصلها الى اصحاب الاختصاص .
اليس من حقنا كموظفين ان نؤسس لنا اتحاد يجمعنا .
يا معالي الوزير …
نحن كموظفين البلديات في كافة انحاء المملكه نقر بان اتحاد النقابات المستقله للعاملين في بلديات الاردن هو اتحادنا الشرعي والوحيد ولن نرضى عنه بديلا ومهما حاولتهم التغيير في هذا المعتقد الذي تريدون ان تغيروه انتم من عندكم على حساب مصلحتنا كموظفين وعلى حساب انجاح اتحادنا فنحن موظفين البلديات في كافة انحاء المملكه لا نعترف به .
وتقبلوا بقبول فائق الاحترام يا معالي الوزير

مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي ابدوا تعاطفهم وتضامنهم مع مطالب العاملين ووجهوا رسائل مباشرة الى الحكومة ان الراتب الذي يتحصل عليه عامل الوطن وباقي العاملين في البلديات لا يوازي العمل والجهد الذي يقومون به ، إضافة الى باقي مطالبهم الشرعية العادلة .
اليوم عطلة رسمية وغدا السبت عطلة ايضا فهل تتحرك الحكومة سريعا وتقطع عطلتها لاتخاذ قرار مستعجل يحسب لها لا عليها لإنقاذ الموقف ؟
شاهدوا بعض الصور التي وصلت سواليف من مناطق مختلفة في المملكة



اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى