القنطار يوارى الثرى ملفوفا بعلم حزب الله

شيع حزب الله اليوم الاثنين في معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت القيادي سمير القنطار غداة إعلان مقتله جراء غارة إسرائيلية في سورية.

وفي حسينية روضة الشهيدين في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت ووسط إجراءات أمنية مشددة، سجي جثمان القنطار، ملفوفا بعلم حزب الله. ووضعت خلف النعش لافتة كتب عليها “على طريق القدس، عميد الأسرى الشهيد سمير القنطار”.

وأدى عناصر من حزب الله باللباس العسكري “قسم العهد للمقاومة” أمام النعش قبل أن يحملوه وخلفهم مئات المشاركين في الجنازة ليوارى في روضة الحوراء زينب في الغبيري، حيث يدفن الحزب قتلاه الذين يسقطون في سورية.
ونثر المشاركون في التشييع الورود والأرز على نعش القنطار، ورفع عدد كبير منهم أعلام حزب الله، وحمل البعض أعلام لبنان وفلسطين. وردد المشيعون هتافات عدة أبرزها “الموت لإسرائيل” و”الموت لأمريكا”.
ويلقي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله عند الثامنة ونصف مساء (18,30 ت غ) خطابا متلفزا يتوقع أن يتطرق فيه إلى اغتيال القنطار وطبيعة ما سيكون عليه رد الحزب. وتأتي اطلالة نصرالله غداة إطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا مساء أمس من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، التي ردت بدورها بإطلاق تسع قذائف على جنوب لبنان.

وقتل سمير القنطار ليل السبت في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى كان يتواجد فيه في مدينة جرمانا في ريف دمشق، وفق ما أعلن حزب الله في بيان الأحد.
وقال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين خلال التشييع “إذا كان الإسرائيلي باستهداف سمير القنطار يتخيل أنه قد أقفل حساباته فإنه مخطئ جدا لأنه يعلم وسيعلم تماما أنه فتح على نفسه حسابات لا تقفل بصاروخ غادر”.
وأضاف “إن لم يتعلم الإسرائيلي من كل تجاربه الفاشلة في اغتيال القادة فسيدرك لاحقا أنه ارتكب حماقة جديدة”.-(ا ف ب)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى