القرعان يوضح لسواليف حول “ليبل” الإحصاء الفلسطيني على أجهزة تابلت

سواليف – خاص – فادية مقدادي
وصل سواليف صورة من أحد المواطنين الذين وصلهم جهاز لوحي ذكي من قبل وزارة التربية ، لمساعدة الطلبة وبعض المعلمين ممن لا يمتلكون أجهزة لوحية ذكية على التعلم عن بعد في المناطق النائية والفقيرة .
وحسب ما يظهر في الصور المرفقة فإن جهاز التابلت الذي استلمه المواطن يظهر عليه ليبل الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، وتساءل المواطن في رسالته عن سبب وجود هذا الليبل علما أن وزارة التربية والتعليم أعلنت في بيان اليوم الأحد ،أن دائرة الإحصاءات العامة الأردنية هي التي قامت بالتبرع ب 7500 جهاز لوحي لصالح وزارة التربية لتوزيعها على الطلبة المحتاجين.
موقع سواليف الإخباري توجه بالسؤال المرفق بالصور للأستاذ عبدالغفور القرعان الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، والذي أكد صحة الصور التي وصلت سواليف، وبين أن دائرة الإحصاءات العامة قامت قبل سنوات بإعارة أجهزة التابلت التي استخدمت في التعداد السكاني الاردني الذي جرى عام 2015 ، أعارتها للسلطة الفلسطينية لاستخدامها في التعداد السكاني الذي جرى في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية .
وأضاف القرعان أن السلطة الفلسطينية قامت بإعادة الأجهزة اللوحية لدائرة الإحصاءات الأردنية بعد أن انتهت من عملية التعداد السكاني ، وبقي الليبل الذي وضعته السلطة الفلسطينية على الأجهزة .
وهو ما يثبته الرابط التالي :
http://dosweb.dos.gov.jo/ar/jo-palestine-2018/

وحول سؤال لسواليف حول صلاحية الأجهزة التي يتم توزيعها على الطلبة، خاصة أنها مستعملة ويبلغ عمرها حوالي ال 5 سنوات، قال القرعان ان وزارة التربية قامت وتقوم بفحص كافة الأجهزة التي تصلها، سواء من المؤسسات الحكومية والبنوك والأفراد ، قبل توزيعها على الطلبة المحتاجين.
أما عن عدد الأجهزة التي تم توزيعها في مختلف مديريات التربية في جميع أنحاء المملكة حتى اليوم ، أوضح القرعان أنه تم توزيع 3167 جهاز لوحي ، مضيفا أن عملية التوزيع مستمرة على الطلبة والمعلمين وفق أسس معينة ، تحددها عدد الطلبة المحتاجين في كل مديرية ، والمستوى المعيشي للطلبة فيها، ومستوى الفقر في كل منطقة .

وكانت وزارة التربية قد تسلمت 7500 جهاز لوحي “تابلت” قدمتها دائرة الإحصاءات العامة من الأجهزة التي تستخدمها لتنفيذ كافة التعدادات والدراسات والمسوح إلكترونيا التي تجريها ميدانيا، وذلك بعد ان أقرت واعتمدت التحول الالكتروني الشامل في جمع البيانات والمعلومات الإحصائية بعد نجاح تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن ٢٠١٥ إلكترونيا وبكافة مراحله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى