موظفات وزارة الشباب يتظلمن و الوزير يرد عبر سواليف

سواليف: غيث التل

تقدمت مجموعة موظفات وزارة الشباب واللواتي يعملن في بيوت الشباب بتظلم عبر موقع سواليف واشتكين من نظام الدوام الذي اقره وزير الشباب رامي وريكات في تعميم صادر عنه بتحديد ساعات الدوام من الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

واعتبرت الموظفات في حديثهن لسواليف ان وقت الدوام يعتبر متأخراً جداً بالنسبة لهن خاصة ان معظم مراكز الشباب تقع في اماكن بعيدة حسب قولهن، فعلى سبيل المثال قالت بعض الموظفات ان مركز الشباب في مدينة اربد يقع داخل المدينة الصناعية ويصعب عليهن العودة في ساعات متأخرة من تلك المنطقة.

واضفن ان مثل هذا الدوام يمنعهن عن القيام بالواجبات المنزلية ورعاية اطفالهن من جانب اخر، وطالبت الموظفات ان يكون الدوام لغاية الساعة الثالثة اقتداء بجميع الدوائر الحكومية.

من جهته اكد وزير الشباب رامي وريكات في حديث لسواليف ان هذا القرار يتماشى مع الهدف من انشاء دور الشباب مستغرباً ان يطالب البعض بانهاء الدوام في الساعة الثالثة وبالتالي عدم تقديم اي خدمة لقطاع الشباب حسب قوله

واضاف الوريكات ان معظم الشباب سواء كانو على مقاعد الدراسة او في وظائفهم لا يمكنهم ارتياد هذه البيوت قبل الساعة الثانية ظهرا وبالتالي لن يكون من المنطق ابداً اغلاقها في الثالثة مؤكداً ان قراره لا رجعة فيه.

ونوه الوريكات إلى أن هذه البيوت وجدت لتقديم خدمات لقطاع الشباب وليست مكاناً لقضاء الوقت من قبل الموظفين وان جميع من عمل في الوزارة والبيوت يعرف طبيعة عملها منذ قبوله بهذه الوظيفة

9128ca65-22fa-4cce-8795-c52c50dbbd6d

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى