بشكل مفاجئ .. السعودية تقرر اغلاق مكاتب “ العربية ” و”الحدث” في لبنان

سواليف
تبلغ موظفو مكتب بيروت في قناة “ العربية ” و” الحدث ” السعوديتين قرار صرفهم من الخدمة واقفال المكتب لاسباب قال محامي العربية، الذي ابلغ الموظفين، انها سياسية وامنية واقتصادية، وتراوحت التعويضات بين 4 و7 اشهر.
هناك خمسون موظفا في مكاتب بيروت لـ”العربية” و”الحدث، ويذكر ان قناة “ام بي سي” السعودية تتخذ من لبنان مقرا لانتاج برامجها الاضخم للقناة.
ومن غير المعروف اذا كان القرار الذي اتخذ باغلاق مكاتب “العربية” والحدث” في بيروت سيشمل قناة الـ “ام بي سي” ايضا.
ويأتي هذا القرار في اطار تصاعد الخلاف بين السعودية وحزب الله في لبنان، وشن السعودية حملة دبلوماسية ضد الحزب، نجحت في وضعه على قائمة “الارهاب”، وصدور قرارين في اجتماع لوزراء الداخلية، واخر للخارجية العرب في هذا الخصوص.
ويأتي هذا القرار ايضا بعد شهر تقريبا من اتخاذ السعودية قرارا بوقف هبة مالية بقيمة 4 مليارات دولار لتسليح الجيش وقوات الامن اللبنانية.
وما زالت اسباب هذا القرار السعودي المفاجيء غامضة، الا ان مصادر في بيروت اتصلت بها “راي اليوم” لم تستبعد ان تكون الاجهزة الامنية السعودية توصلت الى معلومات تفيد باحتمال تعرض مكاتب الشبكة التلفزيونية الى اعتداءات ارهابية.
ويذكر ان قناة “العربية” شنت طوال الاسابيع الماضية في برامجها ونشرات اخبارها هجمات شرسة ضد حزب الله وزعيمه السيد حسن نصر الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى