تلفزيون الأردن يستضيف زعيم “الإنشقاق المرخص” ومعنويات الشيخ بني إرشيد مرتفعة

تتجه بوصلة الاخوان المسلمين في الاردن بعد الافراج عن زعيمهم البارز الشيخ زكي بني ارشيد الى انتظار وترقب الانتخابات الداخلية للفروع والتي تبدأ في نهاية شهر شباط المقبل .

 الانتخابات تمثل فرصة لحسم الصراع المستمر والمتواصل داخل اطر الجماعة منذ اكثر من اربعة اعوام  خصوصا بعد سلسلة انشقاقات ومنافسات داخلية بقيادة المراقب العام الاسبق الشيخ عبد المجيد الذنيبات .

 الشيخ الذنيبات وفي اخر ظهور اعلامي له على شاشة تلفزيون الحكومة اعتبر ان جماعة الاخواتن المسلمين المحلية اصلا غير قائمة بعد اغلاق ملفها في مكتب التنظيم الدولي للجماعة .

تمكين الشيخ الذنيبات من مخاطبة الرأي العام مجددا وعبر الشاشة الرسمية حصل بعد الاستعراضات الاعلامية التي رافقت خصمه الابرز الشيخ زكي بني ارشيد نائب المراقب العام اثر الافراج عنه بعد اكمال محكوميته لمدة عام ونصف بتهمة الاساءة لدولة شقيقة هي الامارات .

الاصطفافات وحالة التخندق في تنظيمات ومؤسسات الاخوان المسلمين اصبحت واضحة حيث اخفق الذنيبات في تشكيل حالة شعبية تدعم خياراته  في خلافة جماعة الاخوان المسلمين والسيطرة على ملكياتها وعقاراتها , الامر الذي احبطته السلطات القضائية .

الشيخ بني ارشيد خرج من السجن متمتعا بمعنويات مرتفعة بعدما اقيمت له احتفالات تنظيمية وعشائرية بمناسبة الافراج عنه .

الانطباع حتى الآن يؤشر على ان الشيخ ارشيد المرتاح سياسيا بصدد اعلان مبادرة سياسية ووطنية لم يكشف النقاب عن ملامحها بالتوازي مع مطالبة كوادر الجماعة بترشيحه وتسميته مراقبا عاما للجماعة  في الانتخابات الداخلية المقبلة خلفا للشيخ همام سعيد الذي ظهر بدوره في عدة مناسبات خطيبا ومهنئا بالافراج عن نائبه بني ارشيد .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى