الفيتامينات التي تساعد على التخلص من تساقط الشعر

#سواليف

الفيتامين المسؤول عن #تساقط_الشعر, إنّ مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة بين الرجال والنساء، وقد يكون سببها عوامل خارجية، مثل: كثرة صبغ الشعر، واستعمال مجفّف الشعر بكثرة، أو عوامل داخليّة مثل العوامل الجينيّة، أو نقص فيتامين معيّن، حيث يحتاج من يعاني هذه المشكلة إلى معرفة المسبب لها لحلها، وسيقوم هذا المقال بالكشف عن عن أهمّ الفيتامينات المسؤولة عن وقف تساقط الشعر.

يعتبر فيتامين D من أهم الفيتامينات المسؤولة عن إعطاء الشعر مظهره الصحي والقوي، حيث إنّ انخفاض نسبة فيتامين D في الجسم تؤدّي إلى تساقط الشعر؛ فهو مسؤول عن نضوج بصيلات الشعر، كما يمدّها بمجموعة من الأحماض الدهنيّة التي تعمل على تقوية وتعزيز الشعر بدورها، وتساعد هذه الأحماض في تنظيم إنتاج بعض الزيوت المهمة لفروة الرأس ومنع قشرة الرأس أيضاً، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أنّ نقص فيتامين D لدى الفئران أدّى إلى فقدان الشعر، والكساح.

#فيتامينات ضرورية لتقوية #الشعر ما يلي :-

· فيتامين A حيث يعدّ من مجموعة مضادات الأكسدة، التي تقوّي #بصيلات الشعر، ويمكنك الحصول عليه من الأسماك، واللحوم، والبيض، والمشمش.

· فيتامين C الذي يعدّ من مضادات الأكسدة أيضاً، حيث يساعد على الحفاظ قوة وكثافة الشعر، ويمكنك الحصول عليه من الحمضيات، والكيوي، والأناناس، والسبانخ.

· فيتامين E ويعدّ من مضاداة الأكسدة القوية، حيث يحمي فروة الرأس من القشرة، والشعر من التقصّف، ويمكنك الحصول عليه من المكسّرات، والحبوب الكاملة، وأوراق الخضروات الخضراء.

· البيوتين يعد من الفيتامينات المهمة جداً للشعر فهو يعمل على وقف تساقط الشعر، ومنع تجعّده، ويمكنك الحصول عليه من الأرز، والحبوب الكاملة كالشوفان.

· فيتامين B3 الذي يقوي الدورة الدموية وبذلك يساعد في تغذية الشعر، ومنع تساقطه، ويمكنك الحصول عليه من اللحوم، والأسماك، والدواجن.

· فيتامين B5 الذي يساعد في منع ظهور الشيب، ووقف تساقط الشعر، ومصادره صفار البيض، والخيار، واللحوم، ومنتجات الألبان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى