الفوسفات تنفي فصل موظفين بسبب رلى الحروب

سواليف

ردت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين على ما ذكره النائب تيسير كريشان في كلمته اليوم تحت قبة البرلمان ، خلال مناقشة #مجلس_النواب لمشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات المستقلة ، من أن شركة مناجم #الفوسفات قامت بفصل 14 موظفا بتهمة التخابر مع #رلى_الحروب.

وقالت النقابة في بيان اليوم الاربعاء ، :”  ان المجموعة التي اشار اليها النائب كريشان، ليسوا من العاملين في الشركة، وانما تضم متدربين انتهت الفترة المقررة لتدريبهم، ورفض بعضهم التوقيع على عقود عمل محددة المدة، فيما بادر البعض الاخر منهم الى الدعوة الى تنظيم اعتصامات ووقفات احتجاجية ضد الشركة”.

وتاليا نص البيان على لسان رئيس النقابة خالد الفناطسة كما وردنا:بسم الله الرحمن الرحيم(يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين)

الفناطسة: النائب كريشان جانب الصواب ولم يتم فصل أي من العاملين في شركة الفوسفات

اكد رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الاردنية خالد زاهر الفناطسة، ردا على ما جاء على لسان الزميل النائب الدكتور تيسر كريشان تحت قبة البرلمان اليوم، حول قيام رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات بفصل 14 موظفا من الشركة بسبب تخابرهم مع السيدة رولا الحروب، أنه لم يتم #فصل اي عامل من #العاملين ضمن كوادر الشركة، وان ما ورد على لسان الزميل جانب الصواب، علما بأن التعيين والفصل للعاملين هو من صلاحية الرئيس التنفيذي للشركة.وقال الفناطسة، ان المجموعة التي اشار اليها النائب كريشان، ليسوا من العاملين في الشركة، وانما تضم متدربين انتهت الفترة المقررة لتدريبهم، ورفض بعضهم التوقيع على عقود عمل محددة المدة، فيما بادر البعض الاخر منهم الى الدعوة الى تنظيم اعتصامات ووقفات احتجاجية ضد الشركة.

كما اكد الفناطسة انه لم يتم فصل اي من العاملين في الشركة، مبينا للنائب كريشان المحترم، ان النقابة هي المسؤولة عن العلاقة العمالية بين الشركة والعاملين فيها.

وتقدم الفناطسة باسم نقابة العاملين في قطاع المناجم والتعدين، بالشكر والتهنئة للشركة والعاملين فيها على انجازاتها غير المسبوقة في تحقيق ارباج اجمالية يتوقع ان تتجاوز 450 مليون دينار للعام 2021.

كما اعرب الفناطسة عن تقدير النقابة للشركة لقيامها بتعيين نحو 300 مهندس وفني( دبلوم كليات مجتمع) عام 2021 ومطلع العام الحالي 2022.

وشدد الفناطسة على ضرورة توخي الدقة في نقل اي معلومات حول العاملين في الشركة، واضاعهم دون الرجوع الى النقابة باعتبارها ممثلا لهم في متابعة شؤونهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى