العميد المفلح .. موجودون لحمايتكم ونتمنى تعاون المواطنين / تسجيل صوتي

سواليف – رصد
استهجن العميد الركن مفلح المخلص الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ، في اتصال هاتفي مع إذاعة حسنى صباح اليوم الخميس ، من اعتراض بعض المواطنين على عملية عزل المحافظات عن بعضها ، مضيفا أن كثيرا من دول العالم اتخذت هذا الإجراء للحفاظ على سلامة المواطنين ، ومؤكدا أن عزل المحافظات التي ظهرت بها الإصابات لحماية غيرها من المحافظات التي ما زالت لم تسجل أي إصابة .
وفيما إذا كانت ستتخذ الحكومة إجراءات بعزل اقضية وألوية داخل المحافظة الواحدة ، قال المفلح انهم في القوات المسلحة معنيين بتنفيذ ما يصدر عن الحكومة ووزارة الدفاع من قرارات وليسوا مخولين بالتصريح حول ذلك بل بالتنفيذ فقط .
وأضاف المفلح ، أنهم في القوات المسلحة الأردنية متواجدون في المدن الأردنية وعلى الطرق الرئيسية وأماكن الغلق للحفاظ على الاجراءات الأمنية وتنفيذ قرارات الحكومة ممثلة بوزير الدفاع ، ولكنهم في نفس الوقت لا يتجاهلون العدو الخارجي الذي يتربص بالأردن سواؤءداعش أو غيرها ونخشى استغلاله للظرف الطارئ، لذلك نحن على الحدود بكامل جاهزيتنا، وبالتالي فإن الجيش العربي يتواجد على الحدود بكال طاقاته واستعداداته وبأعداد أكبر مما هو في المحافظات وذلك لحماية الوطن من أعداء الخارج ، وبين ان جميع حدودنا آمنة .
وقال المفلح أن الجيش يقوم بتأمين ذغاء المواطن وتزويد المحافظات بما تحتاجه من متطلبات .
وحذر المفلح من ازدياد حالات الكورونا يوما بعد يوم ، وحث المواطنين على ضرورة التقيد بإجراءات السلامة العامة .
وأضاف المفلح انهم في القوات المسلحة يقدرون جهود المواطنين لتقديم الدعم المعنوي لأبناء الجيش الأردني مثلما هي فزعة ونخوة الأردنيين ، ولكن الأفضل من كل ذلك ان يلتزم الأردني في بيته ، مؤكدا ان الجنود مكتفيين في جميع احتياجاتهم اليومية ويتم تأمينهم بها في المدن وعلى الطرق الرئيسية ومناطق الغلق .

وحول ما يشاع عن إصابة كورونا في صفوف الجنود الأردنيين ، قال المفلحانه لا يستطيع التأكيد أو النفي حول هذه النقطة ، لأن هناك عسكريين موجودون في الحجر حضروا عبر المطار قبل أيام .
وحول وجود الدبابات في شوارع بعض المدن ، قال المفلح ان ما ظهر في المدن ليس دبابات ولا مجنزرات وانما هي آليات مدولبة ، مؤكدا ان وجود الأليات والجنود هي لحماية المواطنين لا غير .
وقال المفلح ان اي تضييق على المواطنين هو لمصلحتهم ، وأضاف ان المواطن العادي يؤمن قوت أولاده ويطمئن عليهم يوميا ، بينما جنود الوطن في الميدان ، لم يروا ابناءهم وعائلاتهم منذ اسبوعين تقريبا ولا يعلمون إذا تم تأمينهم بحاجتهم من المؤن اليومية بسبب غيابه عنهم .

WhatsApp Audio 2020-03-26 at 1.53.27 PM

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى