مجزرة بقصف الاحتلال مستشفيي الإندونيسي والعودة ومخاوف من مجازر أخرى

#سواليف

أعلنت #وزارة_الصحة في #غزة سقوط عشرات #الشهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفيي #الإندونيسي و #العودة شمال القطاع، فيما حذر المدير العام لوزارة الصحة في غزة منير البرش من إقدام #الاحتلال على ارتكاب #مجزرة أخرى في المستشفى الإندونيسي.

وقالت الوزارة في غزة إن عشرات #الشهداء سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الإندونيسي، كما سقط عشرات الشهداء والجرحى بين المرضى والطاقم الطبي في قصف للاحتلال استهدف مستشفى العودة، وأكدت أن الاحتلال يستهدف بشكل متزامن مستشفيات في شمال غزة.

وقال مصدر طبي في قطاع غزة ، إن أكثر من 80 شهيدا و200 جريح سقطوا منذ فجر الثلاثاء في #قصف_صهيوني على شمال قطاع غزة، بحسب الجزيرة.

من جانبه، قال المدير العام لمكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي وطائرات مسيرة قصفت المستشفى الإندونيسي بشكل مباشر، فيما حذّر أكثر من مصدر من هذا التصعيد وتداعياته على مئات المصابين.

وأوضح الثوابتة أنه يتوقع استشهاد أعداد كبيرة شمال غزة بسبب قطع الماء والغذاء، كما أن الوضع في جنوب غزة يتدهور بشكل سريع، وتابع “نحن أمام كارثة حقيقية”.

ونقلت وكالة الأناضول عن وزارة الصحة في غزة أن جميع مستشفيات شمال القطاع خرجت من الخدمة، وأنها تنسق مع الأمم المتحدة لإخلاء المستشفى الإندونيسي المحاصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى