العضايلة .. لا حظر شامل يوم الجمعة في عمان والزرقاء وتقليص ساعات الحظر

سواليف
العضايلة:
لا حظر شاملا في عمّان والزرقاء أو أي محافظة أخرى يوم الجمعة المقبل
العام الدراسي يسير كما هو مخطط له في مناطق المملكة كافة
تقليص ساعات الحظر الليلي لتبدأ من الساعة 12 للقطاعات التجارية والواحدة فجرا للمواطنين

قال وزير الإعلام أمجد العضايلة إن اللجنة الوزاريّة قررت لاستدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي لتبدأ في تمام الساعة 12 من منتصف الليل بالنسبة للمنشآت الاقتصاديّة، والساعة الواحدة بعد منتصف الليل للأفراد في جميع محافظات المملكة، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق للتاسع من أيلول
وأضاف العضايلة: تقرر عدم فرض حظر تجول شامل في عمان والزرقاء الجمعة
واضاف مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الثلاثاء، الأسباب الموجبة لمشروع الجودة وحماية المستهلك الهادف لضمان جودة المنتجات الوطنية وتوفير الحماية الصحية والبيئة للمواطنين ومنع الاحتكار

ووافق المجلس على تسويات ضريبية 77 مكلفا وشركة بناء على طلبات تقدموا بها للجنة، في اطار الاجراءات الحكومية في مكافحة التهرب الضريبي، والتخفيف من تراكم المبالغ.

وكما وافق المجلس على شمول منطقة العقبة الاقتصادية ودعم قطاع النقل البري وتقسيط الرسوم المستحقة على الشركات والأفراد للشهور 6 المقبلة، وزيادة العمر التشغيلي للأنماط الأكثر تضررا لمدة سنة.

وقررت اللجنة الوزارية تقليص ساعات الحظر الجزئي لتبدأ من منتصف الليل بالنسبة للمنشآت والواحدة فجرا للأفراد اعتبارا من الأربعاء.

ولفت إلى أنه تقرر رفع العزل عن منطقة في حي الربوة بماركا اعتبارا من الثلاثاء.

وأكد أن الحكومة قد تضطر لعزل أحياء ومناطق تتزايد بها حالات الاصابة بكورونا، وقد تقرر عدم فرض حظر التجول الشامل في عمان والزرقاء أو أي محافظة خلال الأسبوع المقبل، واستبدال ذلك بالرقابة المشددة على التجمعات ودور العبادة والمتنزهات.

وشدد على تطبيق أمر الدفاع رقم 11 على كل المخالفين، كما سيتم فرض الرقابة على كل منظم للتجمعات.

وأشار إلى وجود اجراءات تنظيمية لضبط أي حالة من عدم الالتزام باجراءات السلامة في المساجد والكنائس، وسيتم محاسبة القائمين على دور العبادة، وغير الملتزمين.

وقال العضايلة إنه تم اعادة تسيير الرحلات المنتظمة اعتبارا من الثلاثاء، والأمور تسير بشكل جيد، مشيرا إلى أن تصنيف الدول يتم مراجعته بشكل مستمر وقد يتغير ما بين كل فترة وأخرى.

وأضاف أن القادمين عبر المعابر البرية يتم التعامل معهم وفق تعليمات الدول التي قدموا منها.

وبين أن العام الدراسي يسير بشكل جيد، وكان من المتوقع تعليق الدوام المدرسي في بعض المدارس بسبب اصابات كورونا، أو مخالطة مصابين.

ولفت إلى وجود تحديات تواجه الحكومة كون العام الدراسي يأتي بظروف غير اعتيادية.

وأكد أن جميع قرارات الحكومة هدفها الحفاظ على صحة الأردنيين وسلامتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى