العضايلة: سيتم محاسبة كل شخص تسبب بنقل عدوى الكورونا

سواليف
العضايلة:
سيتم ابتداء من يوم غد الثلاثاء رفع العزل عن مدينة سحاب، ابتداء من الساعة السادسة صباحاً.
سيتم محاسبة كل شخص تسبب بنقل عدوى الكورونا وتشديد العمل بأمر الدفاع رقم 8
ستعود جميع القطاعات والمرافق والأنشطة للعمل في المدينة كما كانت عليه قبل العزل.
لاحظنا ممارسات لبعض الإخوة المواطنين المشتبه بإصابتهم، والذين يعلمون ذلك، ومع ذلك قاموا وبكل أسف بتعريض صحة وحياة أسرهم وأصدقائهم ومواطنين آخرين لخطر العدوى والإصابة،
ستعود ساعات الحظر في المدينة لتصبح كما هي في باقي مناطق المملكة، ابتداء من الساعة العاشرة مساء للمنشآت والحادية عشرة للأفراد ليلاً وحتى السادسة صباحاً من اليوم التالي.

عقد وزراء الدولة لشؤون الإعلام والصحة والعمل إيجازا صحفيا قرابة الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، للحديث عن مستجدات الحالة الوبائية في المملكة وإجراءات الحكومة للتعامل معها.

وأكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أنه سيتم رفع العزل عن مدينة سحاب اعتبارا من 6 صباح الثلاثاء، وعليه، ستعود ساعات الحظر في المدينة لتصبح كما هي في باقي مناطق المملكة، ابتداء من الساعة العاشرة مساء للمنشآت والحادية عشرة للأفراد ليلاً وحتى السادسة صباحاً من اليوم التالي، كما ستعود جميع القطاعات والمرافق والأنشطة للعمل في المدينة كما كانت عليه قبل العزل.

وقال العضايلة إن هناك بعض المشتبه باصابتهم قاموا بتعريض صحة وحياة أسرهم وأصدقائهم للخطر نتيجة عدم التزامهم بالاجراءات الصحية والوقائية، وعدم الالتزام بالحجر المنزلي الذاتي، ونظرا لذلك قررت الحكومة التركيز على أمر الدفاع رقم 8 القاضي بمحاسبة المستهترين بأنفسهم والمجتمع، والذين قاموا بنشر العدوى عن قصد أو عن طريق الاهمال.

وأضاف أن أمر الدفاع رقم 8 يعاقب بالحبس لمدة تصل إلى 3 سنوات أو غرامة تصل إلى 3 آلاف دينار أو الغرامتين معاً، ولا يمنع تطبيق أمر الدفاع اتخاذ عقوبات أخرى بموجب القانون.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أطلق تدريب “سهام الحق” الذي ينص على سيناريوهات مركبة منها تعرض الأردن لموجة ثانية من أزمة كورونا مع أزمات أخرى، وذلك ضمن التوجيهات الملكية بالاستعداد لخدمة الوطن والمواطن.

وبين العضايلة أن الحكومة ستعلن خلال الأسبوع الحالي منظومة متكاملة مبنية على نظام معلومات جغرافي تم تطويرها في المركز الوطني لإدارة الأزمات بجهد تشاركي مع الوزارات والأجهزة الأمنية ولجنة الأوبئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى