العضايلة .. تمديد تعطيل المؤسسات الرسمية حتى نهاية شهر رمضان وإعادة تشغيل قطاع النقل العام

سواليف
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن مجلس الوزراء عقد اليوم جلسة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ناقش خلالها العديد من الجوانب المتعلّقة بمرحلة التكيّف مع وباء كورونا، والآثار المترتّبة عليه، بالإضافة إلى العديد من التوصيات الصادرة عن الفرق المختصة.
جاء ذلك خلال إيجاز صحفي للحديث عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا في الأردن.
وقال العضايلة أنه تقرر تمديد تعطيل الوزارات والهيئات الرسمية حتى نهاية شهر رمضان
وأضاف أنه بناء على توصية وزارة النقل والفرق المختصّة، إعادة تشغيل قطاع النقل العام، بأنماطه المختلفة، بنسبة لا تزيد عن (50%) اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، في جميع محافظات ومناطق المملكة، وذلك لمواكبة إعادة تشغيل القطاعين الصناعي والتجاري، ولخدمة العاملين فيه ، وأضاف : سيتمّ تنظيم عمل وسائط النقل العام بالنسبة المقرّرة، وفقاً لأرقام المركبات الفرديّة والزوجيّة، وستتمّ مراجعة النسبة أسبوعيّاً، وستقوم وزارة النقل بالإعلان عن التفاصيل خلال الساعات القليلة المقبلة.
كما قرر مجلس الوزراء تحمل خزينة الدولة لقيمة الفوائد على القروض التي يمنحها البنك المركزي للشركات الصغيرة والمتوسطة لغايات دفع الرواتب خلال أزمة كورونا.
وشدد على ضرورة الالتزام والزام العاملين بالتعليمات الصحية وارتداء الكمامات والقفازات الطبية واستخدام وسائل التعقيم بشكل مستمر، محذرا من اغلاق المؤسسات غير الملتزمة بالتعليمات، وسحب التصاريح منها.

ولفت إلى أن الجهات المختصة تدرس تمديد ساعات عمل المطاعم، التي باشرت عملها، وترخيص بقية المطاعم المستوفاة للشروط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى