العرموطي يهدد بالاستقالة

سواليف – رصد

هدد النائب صالح العرموطي بأنه سيقدم استقالته من مجلس النواب اذا استمر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بآلية توزيع الكلام تحت القبة.
واضاف العرموطي خلال جلسة مجلس النواب الاحد أن الآلية في توزيع الحديث تهمشه كونه صاحب خبرة.

بدوره اكد رئيس المجلس المهندس الطراونة أنه لا يهمش احدا قائلا: زميل صالح انا لا اهمش احدا ولست وحدك صاحب خبرة تحت القبة ، والحديث ما زال مفتوحا امام النواب للنقاش ، حسب الطراونة .

كما هاجم العرموطي، منظمات حقوق الإنسان التي انتقدت تنفيذ حكم الإعدام، بحق 15 إرهابياً ومجرماً يوم أمس السبت.
وقال النائب العرموطي خلال مداخلة مع برنامج صوت حياة، إن جمعيات تدعي حقوق الإنسان وهي أبعد ما تكون عن حقوق الإنسان، وتتبجح في حقوق الإنسان، فالمجني عليه لديه أسرة وعائلة، والإعدام هو استحقاق قانوني دستوري، وعدم تنفيذ الاحكام يعتبر تغول على السلطة القضائية.
وبين أنه خلال مدافعته عن الرئيس العراقي صدام حسين، أعلن وزير الدفاع الأمريكي عن مصادقة الرئيس الأمريكي آنذاك جورج بوش عن اعدام ما يفوق 105 أشخاص، ولكن منظمات حقوق الإنسان بقيت صامتة، ولم تتحدث عن هذا الأمر.
كما انتقد العرموطي الإزدواجية في تنفيذ الأحكام وإنتقاء الأسماء، حيث أن هذه الاحكام هي آخر الأحكام التي صدرت بحقهم العقوبة، وتعد أسرع عمليات الإعدام تنفيذاً، مطالباً بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق المدانين منذ سنوات طويلة، متسائلاً أليس الأردنيون أمام القانون سواء؟.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الاستاذ صالح العرموطي شخصيه وطنيه كبيره وقامه….عاليه محترمه في الداخل وفي خارج الاردن.هذه منظمات موجهه من الخارج لها ادوار معروفه.تراهم .يحارربون.الارهاب ثم يدافعون عنه كلها شعارات كاذبه …للتدخل .بوقاحه في شؤون البلاد الاخر ى اللذين اعدموا…مجرمون وارهبيون يستحقون الموت لانهم قتلوا ابرياء وهدموا مستقبل عائلات اطفال لعنة الله عليهم.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى