الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

#سواليف

أعلنت جماعة “أنصار الله” #الحوثيين في بيان مساء الخميس، عن #استهداف #سفينة ” LYCAVITOS# ” البريطانية في #خليج_عدن.

وقالت جماعة “أنصار الله” في بيان إنه “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وإسنادا لإخواننا الصامدين في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت سفينة بريطانية (LYCAVITOS) أثناء إبحارها في خليجِ عدن، وكانت عملية الاستهداف بصواريخ بحرية مناسبة أصابتها بشكل مباشر”.

وأكد الحوثيون أنهم مستمرون “في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة اليمنية وضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات ردا على العدوان الأمريكي البريطاني وتأكيدا على الموقف العملي المساند للشعب الفلسطيني”.

ودعا الحوثيون “كافة الأحرار والشرفاء من أبناء أمتنا العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف عملية جادة نصرة لإخواننا في قطاع غزة ورفضا للإجرام الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا”.

وتشهد منطقة البحر الأحمر توترا متصاعدا خلال الأسابيع الأخيرة، بعد أن استهدف الحوثيون في 9 يناير الماضي سفينة أمريكية بشكل مباشر، وذلك بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى