العرموطي يسأل الحكومة حول اسباب عدم تخفيض أسعار الألبان / وثائق

سواليف
وجه النائب صالح العرموطي، الخميس، مجموعة من الاسئلة النيابية لرئيس الوزراء عمر الرزاز حول اسباب عدم تخفيض اسعار الالبان ومشتقاتها رغم صدور قرار من الحكومة بتخفيض الضريبة.

وتساءل العرموطي: هـل تم تخفيض الضريبة على 76 سلعة التي اعلنت الحكومة عنها تحت القبة وامام مجلس النواب وعبر وسائل الاعلام عن تخفيضها، وما هي السلع التي تم تخفيضها .

وتالياً السؤال:
معالي رئيس مجلس النواب المكرم

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

نص السؤال :
1. لماذا لم يتم تخفيض اسعار الالبان ومشتقاتها رغم صدور قرار من الحكومة بتخفيض الضريبة، علما بانه قد تم التصريح عن ذلك تحت قبة البرلمان عند اقرار الموازنة.
2. هـل تم تخفيض الضريبة على 76 سلعة التي اعلنت الحكومة عنها تحت القبة وامام مجلس النواب وعبر وسائل الاعلام عن تخفيضها، وما هي السلع التي تم تخفيضها.
3. هل هناك نية لدى الحكومة بتخفيض اسعار المواد الاساسية للمواطنين بما فيها الفواكة والخضروات والحاجات الاساسية في بيت كل اردني.
4. هل صحيح ان الحكومة تدرس زيادة الاسعار بسبب انتشار الفيروس الوبائي كورونا.
5. هل قامت الحكومة بدراسة مدى انعكاس الفيروس المشؤوم كورونا على الوضع الاقتصادي والمالي وعلى الشركات والمصانع وعلى كافة القطاعات العامة في الاردن.

6. بما ان الحكومة قد قامت بإعفاء الكمامات والهايجين من الضرائب، لماذا لم يتم القيام بإعفاء مدخلات الانتاج من كافة الضرائب لدعم الصناعات الوطنية في مجال الكمامات والمطهرات والهايجين، وهل تعلم الحكومة ان من شأن ذلك ان يؤدي الى عدم القدرة على منافسة المنتج المستورد، وهل تعلم الحكومة اذا رغبت الصناعات الوطنية بالتصدير ستكون في منافسة صعبة عالميا، مما يؤثر على الاقتصاد الوطني.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

المحامي النائب
صالح عبدالكريم العرموطي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى