العربية لحماية الطبيعة تطلق حملة تشجير في بيت حنينا وجنين، تكريماً للشهيدة شيرين أبو عاقلة

سواليف – أطلقت العربية لحماية الطبيعة نداءً للمشاركة بتبني #شجرة تُزرع في قرية #بيت_حنينا – القدس، حيث ترعرعت الشهيدة #شيرين أبو عاقلة، لنتفاجأ بجمع 2750 شجرة خلال يومين، مما سيمكننا من زراعة أراضٍ في جنين وبيت لحم أيضاً، ومازال التبرع مستمراً من جميع المؤمنين بهذه القضية.
حيث كان لموقع استشهاد الصحفية الفذة الشهيدة شيرين أبو عاقلة تحت “شجرة الصحفيين” على أبواب مخيم جنين، بالغ الأثر لدى العربية لحماية الطبيعة، خصوصاً أن الشجرة التي تُمثل رمزاً وهدفاً للجمعية منذ التأسيس، حمت زميلة الشهيدة الصحفية شذى حنايشة. وقررت الجمعية أن تحيي روح الشهيدة التي وحدت الفلسطينيين والإنسانية جمعاء، عبر إطلاق حملة “شجرتك بتحميهم” التي تستكمل برنامج “المليون شجرة” في فلسطين.
وحول هذه الحملة، وجهت رئيس مجلس الإدارة م. رزان زعيتر الشكر للمتبرعين قائلة “إن أشجاركم ستكون متجذرة في الأرض لتحكي قصة الشهيدة شيرين وكافة الشهداء الذين روّوا الأرض بدمائهم، وستبقى شاهدة على صمود أهالينا وبطولاتهم، وستكون أول مستقبِلٍ للعائدين”.
يذكر أن برنامج “المليون شجرة” نجح منذ انطلاقه في العام 2001، بزراعة نحو 2.6 مليون شجرة في كامل أراضينا العربية المحتلة، على مساحة 131996 دونم، لصالح 30123 مزارعاً، يعيلون 221327 فرداً، وتستمر العربية بهذا البرنامج حتى يتم تجاوز خسارتنا لـ 3 ملايين شجرة كان العدو الصهوني قد اقتلعها في فلسطين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى