العجارمة يخالف تصريحات قبيلات حول الحصص السياسية

#سواليف

نفى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور #نواف #العجارمة، إدراج حصص تحت مسمى “ #حصص_سياسية” ضمن #الجدول #المدرسي.

وأكد الدكتور العجارمة، أن استراتيجية #التربية والتعليم تركز ضمن النشاطات المدرسية وحصص التربية الوطنية والمجالس البرلمانية الطلابية على تعزيز الانتماء الوطني للطلبة ورفع الوعي لديهم في هذا الجانب.

وقال اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية فيما يتعلق بالجوانب المتعلقة بقطاع التربية والتعليم والقضايا التربوية بشكل عام.

وبين أن المجالس البرلمانية الطلابية في المدارس الحكومية والخاصة، تحاكي العملية الديمقراطية والعملية السياسية في المملكة، وأن الوزارة تحرص من خلال هذه المجالس على غرس قيم الديمقراطية في نفوس الطلبة، بما يسهم في رفع وعيهم السياسي، وتوعيتهم بمفاهيمها.

ولفت الدكتور العجارمة إلى تعليمات المجالس البرلمانية الطلابية في المدارس الحكومية والخاصة رقم 8 لسنة 2010 المعمول بها في الوزارة، مبينا أن هذه المجالس تهدف إلى إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية، ويمتلك القدرة على الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة.

كما تهدف المجالس إلى تعزيز روح الانتماء للوطن، وتنمية الممارسات الديمقراطية وروح الحوار البناء وقيم التسامح والتعايش، وتوثيق الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة مع مجلس أولياء الأمور والمعلمين في عمليات التطوير في المدرسة، والمساعدة في تمكين المدرسة من أداء وظيفتها نحو الطلبة ومجتمعها.

وأوضح العجارمة أن الأنشطة اللاصفية في مدارس المملكة، تقوم ضمن أهدافها على تعزيز الانتماء والولاء الوطني وغرس قيمه ومفاهيمه في نفوس الطلبة، فيما تعزز المناهج الدراسية ضمن مختلف المراحل الدراسية هذا الوعي.

يذكر أنه في وقت سابق اليوم الثلاثاء ، كشفت الأمينة العامة لوزارة #التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات عن ادراج #حصتين #صفيتين أسبوعيا وإدخال مفاهيم #التنمية #السياسية ضمن المناهج لرفع وعي #الطلبة.

وقالت قبيلات خلال اطلاق فعاليات المؤتمرات الطلابية السياسية، إن لدى الوزارة خطة من ثلاث مراحل لرفع درجة وعي الطلبة في مجال التنمية السياسية وتحفيزهم للمشاركة في الانتخابات القادمة، مشيرة إلى ان الفئة المعنية بذلك هي طلبة الصف العاشر والأول الثانوي والتوجيهي، وهي المتوقع ان تشارك بالتصويت في #الانتخابات القادمة.

المرحلة الاولى هي قصيرة المدى والمتمثلة بالمؤتمرات الطلابية، اما المرحلة الثانية وهي المتوسطة المدى وتتمثل باعداد دليل خاص سيتم تنفيذه في الانشطة اللاصفية مطلع العام القادم وفق قبيلات .

وبينت أنه سيتم ادراج حصتين صفيتين على #جدول_الدروس_الاسبوعي ضمن المرحلة متوسطة المدى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى