العتوم .. سؤالي حول تكلفة الكهرباء ما زال ينتظر المناقشة منذ سنة وشهر

#سواليف

قال النائب المحامي #زيد_العتوم في مستهل حديثه تحت القبة اليوم الاربعاء، إن سؤاله النيابي الموجه لوزير الطاقة تم توجيه قبل نحو عام وشهرين وتم الاجابة عليه قبل سنة وشهر وما زال ينتظر طيلة هذه المدة لمناقشة السؤال تحت القبة، لافتًا الى ان هذا الامر يستدعي من #النواب اجراء تعديل على #النظام_الداخلي لمجلس النواب بحيت تكون الجلسات الرقابية يومية.

وحول السؤال النيابي المقدم من قبل النائب لوزير الطاقة، قال العتوم:” هل قرأ معالي الوزير السؤال؟ وهل قرأ الاجابة؟”، مشيرًا إلى ان السؤال كان بسيط وواضح وهو كم كانت #كلفة #الكيلو_واط_الواحد من #الكهرباء المباع للمواطنين على #الحكومة؟ وكيف يتم احتسابها؟، مؤكدًا على ان الحكومة تهربت من الاجابة ولم تعطِ رقمًا ولم تجب على تكلفة الكيلو واط، لافتًا بان الاجابة التي جاءت من الحكومة تفيد بانه يتم احتساب كل كيلو واط بناءً تكلفة الوقود والمناولة وكلفة التشغيل ومحطات توليد الطاقة الكهربائية.

واضاف العتوم بان #التهرب من الاجابة يدخل الحكومة في دائرة الشك، لافتًا إلى انه كنائب غير قادر على الحصول على اجابة من الحكومة لمعرفة سعر الكيلو واط، وهذا سبب في تراجع الاردن في المقاييس العالمية للشفافية، واعقب العتوم حديثه قائلًا:” من منبري هذا اتحدى ان يتم اجابتي برقم عن تكلفة الكيلو واط وكيف يتم احتسابها؟”.

ليرد وزير الطاقة صالح الخرابشة وفي جعبته عدد من الاوراق على حديث النائب زيد العتوم، وبدء بسرد العديد من الارقام المئوية والكلف التي تدخل في احتساب سعر كيلو الواط المباع للمواطنين، لكن دون الاجابة بشكل صريح عن رقم يحدد سعر بيع الكيلو واط الواحد.

رد الوزير دفع النائب العتوم إلى احراج الخرابشة مجددًا قائلًا:”انا أؤكد انه لم يتم قراءة السؤال.. فمعاليك لم تقم بقراءة الشق الاول من السؤال وهي كم تكلفة كل كيلو واط مباع للمواطنين؟.. وهذا لم يرد في الاجابة وجميع الارقامالتي تحدثت بها الان لم ترد ايضًا في الاجابة.. ويبدو انو معاليك محضرها اليوم وجايب الورق معك لانك عارف انو الاجابة لم تكن كافية.. واكيد انت مش حافظها بتقرأ من الورق.. فلماذا لم تردني هذه الارقام حتى اتمكن من تدقيقها ومتابعتها مع المختصين”.

وطالب النائب العتوم بإعطاءه مهلة لدراسة إجابات وزير الطاقة، ليقرر تحويل سؤاله إلى استجواب أم لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى