العبوس .. “لم أتسلّم الاستقالة رسميا ” .. والفتياني ” لن نتراجع” / تفاصيل

سواليف – رصد
قال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، الاثنين، إنه “لم يتسلم رسميا أي استقالات لأعضاء النقابة”، موضحا أنه “عرف عن الاستقالات عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف العبوس أنه “في حال قدّم أعضاء النقابة استقالاتهم بشكل رسمي سيتم النظر فيها، وفي حال تمت الموافقة، سينظر أيضا في إجراءات انتخابات للنقابة”.
وقال العبوس إن الاستقالة غير مبررة، خاصة وأن مجلس الوزراء أصدر قرارا يقضي بمنح الأطباء في القطاع العام مكافآت تساوي علاواتهم الفنية كاملة، وتتراوح قيمتها بين 80 و300 دينار وفق الدرجات.
وأشار العبوس إلى أن المكافآت تأتي بهذا المسمى نظرا لأن أمر الدفاع قضى بوقف جميع العلاوات الفنية التي حصلت عليها النقابات الصحية والنقابات الأخرى مطلع العام الحالي.
وبين أنه كان على اتصال مباشر بشكل يومي مع الحكومة ووزارة الصحة لضمان نيل الكوادر الصحية والأطباء في القطاع العام لحقوقهم المالية كاملة، منتقدا حالة السخط التي بدت على اعضاء المجلس خلال الايام الماضية بسبب خصم العلاوات. .
من جهته ، أكد عضو مجلس نقابة الأطباء، د. هشام الفتياني، أن مجلس النقابة لن يتراجع عن الاستقالة، لافتا إلى أن نقيب الأطباء لم يقم بدعوة المجلس للانعقاد منذ أشهر لبحث قضايا الأطباء، ولذلك لم يعد هناك مبرر لوجود المجلس .
ووصف الفتياني تصريحات وزير الصحة، سعد جابر، لإحدى الاذاعات المحلية بأنها عبارة عن مماطلة واستغفال للكوادر الطبية، وفيها تناقض كبير.

ونوه الفتياني بأن الوزير كان قد صرح بأنه يحاول صرف المكافآت للكوادر الطبية منذ 26- 1، ووقف العلاوات بدأ نهاية الشهر الحالي، بالرغم من الوعود بعدم شمول الأطباء بهذا القرار.
وأضاف ، أن وزارة الصحة لا تراعي الجهود التي تبذلها الكوادر الطبية ، وهناك استهتار من قبل الوزارة بهم ، وفي ظل جائحة كورونا وبالرغم من إعلان العطلة الرسمية لموظفي الدولة وتم صرف الرواتب لهم وهم في منازلهم، بقيت الكوادر الصحية على رأس عملها في ظروف عمل مرهقة وغير لائقة وبلا مقابل .

وأضاف أنه ورغم الوعود باستثناء الكوادر الطبية من قرار اقتطاع العلاوات إلا أنهم تفاجأوا بإيقاف بدل التنقلات عنهم وهم على رأس عملهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى