الطراونة يقدم للخصاونة دليل على الفساد

#سواليف – رصد

قال النائب #علي_الطراونة، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء بشر #الخصاونة طلب منه دليلاً على وجود #فساد في #الأردن، ليرفع النائب الطراونة #تقرير_ديوان_المحاسبة وقال “أليس هذا دليلاً موثق على الفساد”؟

وقال الطراونة إن #الفساد ليس فقط فساداً مالياً بل فساد إداري أيضا.

وتابع الطراونة خلال مداخلة له بمناقشة مشروع #قانون_الموازنة لعام 2023 الاثنين، ان خطاب الموازنة نسخة طبق الأصل مما سبقه ويحمل الخزينة العامة المزيد من المديونية والعجز دون اي حلول واقعية في ظل مزيد من الترهل والفساد المالي والاداري، متسائلا عن اجتماع بعض الوزراء مع مستثمرين داخل الغرف المغلقة؟.

وأضاف الطراونة “هنالك محافظين اثنين من نفس العائلة ومن نفس القرية ومن نفس الشارع أحدهم تجاوز الـ 60 من عمره، والرئيس الخصاونة مدده له”.

وبين أن وزراء أطلقوا وعودا لموظفي الدرجات العليا لتمرير أنظمة مقابل ترفيعهم وبعضهم أصبحوا وزراء.

وأشار الى أن أحد #الوزراء الحاليين يخالف #الدستور حيث يعمل رئيساً لمجلس إدارة شركة في الخليج

وطالب الطراونة، بتعديل رواتب المتقاعدين العسكريين وتحسين ظرفهم المعيشية الصعبة وصرف علاوة خطورة اداء الواجب لافراد القوات المسلحة وزيادة الاهتمام بالاجهزة الامنية، وصرف دعم مالي خاص بداية كل موسم وكل الاسر التي تعاني من فقر مدقع .

وكما طالب برفع الظلم عن قطاع الزراعة وصغار المزارعين، ذاكرا ان احد المزارعين عرض قبل ايام 300 كيلو زهرة مقابل مادة الديزل لمركبته، فمن يرفع هذا الظلم ؟.

وفيما يخص الشباب، قال الطراونة انهم هرموا ولم تلبى مطالبهم وانه لا حاجة للمراكز والمجمعات الشبابية كونهم لم يعودوا شبابا.

واقترح الطراونة تأسيس صندوق تنمية للمحافظات يمول من ارباح و رؤوس اموال الشركات الكبرى لتقديم مشاريع تنموية حقيقية .

وكما طالب بتلبية مطالب ابناء دائرته الانتخابية “الكرك” وفتح مشاريع تشغيلية للشباب والأسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى