الطبيبة فرح الشواورة تعلّق على انتحار زميلتها في مستشفى الجامعة / شاهد

#سواليف

قالت أخصائية #طب_الأسرة، وعضو مجلس نقابة الأطباء “المستقيل”، الدكتورة #فرح_الشواورة زميلة #الطبيبة_المنتحرة في #مستشفى_الجامعة الأردنية: “ألقت زميلتنا بنفسها من سطح مستشفى عملت فيه آلاف الساعات تاركة وراءها المئات من الزملاء يعانون من #الضغوط و #الحقوق_المنقوصة.. المئات يعملون ضعف ساعات العمل المطلوبة و بأجر زهيد أو بلا أجر”. 

وأضافت في منشور لها عبر صفحتها الشخصية في فيسبوك ، “إذا لم يفتح ملف #الأطباء_المقيمين وأجورهم وساعات عملهم وحقوقهم على مصراعيه اليوم.. متى يفتح؟!.. رحم الله زميلتنا ورحم زملائنا ممن لاقوا حتفهم على الطرقات بعد مناوبات مضنية تمتد 36 ساعة.. ورحمنا جميعاً في وطن لا يكرم أبناءه”.  

وتاليا نص منشور الشواورة :

انتحر مطربنا المحبوب متعب الصقار رحمه الله في المستشفى و على أعين الجميع .. كان قد ظهر قبلها في لقاءات لم يتوقف عن البكاء خلالها مما ينبئ باكتئاب شديد.. و لم يتدخل بعدها احد بل تم التعتيم على الحادثة لأن الانتحار عيب و حرام..

كل عام نسمع عن شاب قتل نفسه بالخطأ أثناء تنظيف السلاح و لا نسأل : من قد ينظف سلاحه فتخترق الرصاصة دماغه!! و ينفى خبر الانتحار فورا لأنه عيب و حرام.

تعبر زميلة عن رغبتها في الانتحار على السوشال ميديا فلا يتدخل أحد و عندما تلقي بنفسها ننفي لأنه عيب و حرام!

في الولايات المتحدة “حيث أجور الأطباء مجزيه و ساعات العمل محددة” اكثر وظيفة ينتحر ممارسوها هي الطب فكيف في بلاد يعمل فيها المقيمون لاكثر من ٩٠ ساعة في الاسبوع بلا أجر .. نسب الاكتئاب بين الأطباء هي الأعلى فقد تصل ٢٠% للطبيبات مثلا!

الانتحار هو من أهم أسباب الوفاة ممن هم اقل من ١٩ عاماً عالمياً و مع ذلك لا نريد الحديث عنه و لا عن #الاكتئاب و لا عن الضغوط التي قد تدفع باتجاهه لأنه عيب و حرام !

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى