الطالب الشخانبة .. حالته سيئة وحروق بنسبة 60%

سواليف – خاص
قال مصدر مقرب من ذوي الطالب أحمد الشخانبة والذي أقدم على إحراق نفسه أمس الاثنين داخل حرم جامعة الإسراء ، أن حالته الصحية سيئة جدا والحروق في جسده بنسبة 60% ، ويوجد الآن في غرفة العناية الحثيثة في مستشفى البشير .
وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع سواليف أن الحروق تركزت في الجزء العلوي من جسده في الوجه والصدر والبطن واليدين ، ويعاني من حروق من الدرجة الثانية والثالثة .
وألقى المصدر باللوم على الجامعة ورئيسها بسبب الحالة التي وصل اليها ابنهم أحمد ، واوضحوا ان ادارة الجامعة اثناء تأديته للامحانات النهائية اغلقوا شاشته ومنعوه من تقديم الامتحانات وهو خريج ومن المفترض ان ينهي دراسته خلال اسبوعين .
وبين انه تراكمت عليه اقساط رسوم الدراسة لما يقارب 22 الف دينار ، وأن الدائرة المالية ورئيس الجامعة لم يسمحاا له بتقديم الامتحانات .
وأضافوا ان رئيس الجامعة شاهده أمس وهو يحرق نفسه .

من جهتها أصدرت جامعة الإسراء بياناً أمس حول الحادثة جاء فيه :

تعقيباً على الحادث المُؤسف الذي وقع يوم الاثنين المُوافق 14.09.2020 لأحد طُلاب الجامعة (حيث أقدم أحد الطلبة على إضرام النار بنفسه) وبَعد تداول وسائل إعلامية مَحلية مُختلفة للحادِثة، نُقدم بَعضاً من التوضيحات ونترك التفاصيل إحتراماً لمُجريات التحقيق القانونية:

أولا: تأسف أسرة الجامعة لواقعة الحَادث وتَتمنى الشِفاء العاجل للطالب المُصاب.

ثانياً: قام الطالب صَباح اليوم وبشكلٍ مُفاجىء بمراجعةِ الجامعة مُعترضاً على (ظُروفهِ الأكاديمية) ومُطالباً بِحلها الفوري والآني، كما أكد بِعدم رغبتهِ بمقابلةِ أيٍ من المَسؤولين، مُهدداً بِحرقِ نَفسه مُباشرة ورافضاً التواصل لإستيعاب (المُشكل) أو الوُصول لتَسويات وحلول أكاديمية سَليمة، وإذ بِه وبحركة مُفاجئة يُضرم النار بِنفسه عن طريق سكب مادة سريعة الاشتعال، رُغم مُحاولةِ رَجُلِ الأمن الجامعي وأحد المُوظفين لمَنعه وثنيه عن فِعلته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى