الصين تطور مركبات فضائية جديدة لإرسالها إلى محطتها المدارية

#سواليف

أعلنت #الصين، أنها تعمل على #تطوير #مركبات جديدة، لترسلها إلى #المحطة #المدارية الوطنية.

ونقلت صحيفة ” تشاينا ديلي” الناطقة باللغة الإنجليزية، أن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا #الفضاء تعمل حاليا على تطوير مركبة (تيان جو 6)، والتي ستكون أكبر بكثير من مركبات (تيان جو) السابقة، ومصممة لتعمل لفترات أطول.

وقال كبير المصممين في مشروع مركبات تيان جو الصينية باي مينشينغ، إنه تم تطوير مركبات تيان جو الثالثة والرابعة والخامسة وفق مواصفات معينة، أما مركبات تيان جو6، فستحصل على مواصفات محسنة، موضحا أن المهندسين بدأوا بتجميع الذراع الآلية التابعة لهذه المركبة.

وأضاف أن المركبات الجديدة التي يتم تطويرها حاليا ليست أكبر فحسب، بل قادرة على العمل في مدارات الأرض لمدة عامين، لافتا إلى أن الخبراء في الصين يعملون على تطوير مركبات شحن فضائية قابلة لإعادة الاستخدام أكثر من مرة، وهذه المركبات لن تحترق في الغلاف الجوي للأرض بعد انتهاء مهمتها مع المحطة، بل ستعود إلى الأرض حاملة معها عينات من الغلاف الجوي لكوكبنا لتتم دراستها من قبل العلماء.

وكانت وسائل إعلام صينية قد أشارت إلى أن المحطة المدارية الوطنية التي طورتها بلادها من المفترض أن تعمل لمدة 10 أعوام في الفضاء، وعلى مدارات تبعد ما بين 340 و450 كيلومتر عن الأرض، وصممت ليعمل على متنها 3 رواد (أو 6 رواد لفترة قصيرة في مرحلة استبدال طواقم الرواد)، وستستخدم كذلك للمشروعات الفضائية الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى