الصيادلة تبدأ خطوات تصعيدية السبت المقبل

سواليف

اعلن نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني عزم النقابة تنفيذ فعالية احتجاجية مركزية يوم السبت المقبل احتجاجا على بند الية قياس المسافات بين الصيدليات الواردة في مشروع نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية الذي أقرته لجنة قانونية وزارية في رئاسة الوزراء.
ودعا د.الكيلاني خلال مؤتمر صحفي عقدته النقابة النقابة الهيئة العامة إلى الالتفاف حول النقابة للتصدي للالية المقترحة في مشروع النظام والتي لم يتم إطلاع النقابة على كامل تفاصيلها.
وطالب الحكومة بوقف مناقشة نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية، ودعا الحكومة لفتح حوار حول رأي النقابة الفني والتنظيمي المتعلق بتعديلات النظام.
وقال د.الكيلاني إن لجنة إدارة الأزمة التي تم تشكيلها من قبل الهيئة العامة ستتولى تحديد جدول زمني للخطوات التصعيدية التي سيتم اتخاذها.
واعتبر أن عدم الاخذ بملاحظات النقابة حول النظام وبالأخص بند الية القياس يشكل “افتعال أزمة غير مبرر، خاصة وأن النقابة صاحبة العلاقة المباشرة بالنظام وتطبيقاته.
واكد د. الكيلاني رفض مجلس النقابة إقصاءه كهيئة منتخبة ممثلة عن الصيادلة، عن المناقشات حول مقترح التعديل المتعلق بآلية قياس المسافات بين الصيدليات، وأن استبعاد المجلس من تلك العملية لن يفضي إلى إيجاد حل توافقي ينصف الصيادلة ويحقق المصلحة العامة.
وبين أن المجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات واتخاذ ما يلزم من إجراءات حماية للمهنة ومنتسبيها، مؤكدًا على رفض مجلس النقابة لأي محاولات للهيمنة على دوره في حماية المهنة أو تهديد مكون حيوي وهام في القطاع الصحي الأردني.
وأوضح د.الكيلاني أن مطالب النقابة برفع المسافة بين الصيدليات نابع من أن عدد الصيدليات والصيادلة في المملكة من أعلى النسب في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى