الصفر المئوي هذه الليلة وتحذير من الصقيع

سواليف

من المتوقع بمشيئة الله أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها هذه الليلة لتصبح دون الصفر المئوي مع ساعات الفجر، مع تشكُل الصقيع وحدوث الإنجماد فوق أجزاء مُختلفة من البلاد.

ودعت سلطة المياه المواطنين الى اتباع الاجراءات الكفيلة بحماية عدادات المواطنين من التجمد والتعرض للتّلف، والمتمثلة بلفها بقطعة من الصوف الصخري أو بقطعة من القماش أو آي مادة عازلة تحمي العداد من الانجماد والتلف.
ودعت وزارة الزراعة المزارعين إلى أخذ كافة الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الوقائية في التعامل مع موجات الصقيع لتلافي حدوث أضرار وخسائر في مزروعاتهم.

وقدمت بعض الإرشادات للحد من أضرار الصقيع في مزارع الخضار، مشيرة إلى أنه قبل حدوث الصقيع وبعد سماع النشرة الجوية ينصح بري النباتات، أما في حال حدوث الصقيع ينصح استخدام الرشاشات فوق النباتات.

ومن بين طرق الحد من أضرار الصقيع في البساتين، إزالة الأعشاب وتغطية سطح التربة تحت الأشجار بالقش أو النشارة، إضافة إلى لف جذوع الأشجار والغراس الحديثة بالخيش.

كما نصحت بالاهتمام بالري من مياه الآبار وتدفئة المحصول بحرق القش في حزم كماينصح بتجنب حرق الكاوتشوك (إطارات السيارات) لما يمكن أن يحدثه من أضرار بالصحة والبيئة والمحصول نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى