“تويتر” يخسر 103 ملايين دولار

سواليف – أعلنت شبكة التدوينات المصغرة “تويتر” الجمعة  رسميا نتائجها المالية عن فترة الربع الثالث من العام الحالي، حيث اظهرت النتائج بان الشركة سجلت خسارة صافية بلغت 103 ملايين دولار في فترة الأشهر الثلاثة الماضية (تموز، آب، ايلول).
وذكرت الشركة في نتائجها المالية بان هذه الخسارة تقل عن مستويات الخسارة المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 132 مليون دولار.
واظهرت النتائج المالية للشركة بانها حققت إيرادات اجمالية في الربع الثالث من العام الحالي بلغت حوالي 616 مليون دولار، مرتفعة بمقدار 47 مليون دولار، وبنسبة تصل الى 8 % وذلك لدى المقارنة باجمالي ايرادات الشركة المسجلة في الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغت وقتها 569 مليون دولار.
وعلى صعيد متصل اشارت النتائج المالية للشركة بان قاعدة مستخدميها النشيطين شهريا بلغت حوالي 317 مليون مستخدم نشط شهريا، بزيادة مقدارها 3 % وذلك لدى المقارنة بعدد مستخدمي الشبكة المسجل في نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغ 307 ملايين مستخدم.
وتأتي هذا النتائج لشركة ” تويتر” في وقت تناقلت فيه وكالات انباء عالمية يوم أمس انباء عن استغناء الشركة عن خدمات 9 في المائة من موظفيها، ضمن عملية لإعادة الهيكلة.
وأعلن الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي، في تغريدة، أن الشركة تقوم بعملية لإعادة الهيكلة، ستؤثر على 9 في المائة من الموظفين على مستوى العالم.
وتعاني شركة ” تويتر” منذ سنوات قليلة من صعوبات في تحقيق نمو في اعداد المستخدمين واستقطاب مستخدمين جدد، وقد قامت الشركة خلال هذه الفترة بالعديد من الاجراءات الفنية والادارية والتجارية لزيادة اعداد المستخدمين وسط منافسة شديدة في سوق شبكات التواصل الاجتماعي التي تتصدرها شركة ” فيسبوك” العالمية باكثر من 1.7 مليار مستخدم مع امتلاكها تطبيقات مهمة مثل “واتساب” و ” انستغرام”.
وخلال الاسابيع القليلة الماضية جرى تداول اخبار عن امكانية استحواذ شركات تقنية كبرى على شركة “تويتر” الا انه لم يجر حتى الآن تأكيد هذه الاخبار.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى