الصحابي بلال بن رباح يدخل موسوعة غينيس

سواليف

دخل فيلم الأنيميشن (فيلم كرتون يحاكي أكثر الواقع) “بلال”، عن الصحابي الجليل بلال بن رباح ، لمنتجه السعودي أيمن جمال، موسوعة غينيس للأرقام القياسية؛ لاحتوائه على أطول مقطع كرتون، والذي يصل إلى 11 ونصف دقيقة، وهي مدة إحدى المعارك التي تضمنها الفيلم.

فيلم الكرتون الذي أنتجته شركة “بارجون إنترتيمنت”، وفق أحدث الخبرات العالمية المتبعة في إنتاج هذه النوعية من الأفلام، استغرق تنفيذه 3 سنوات، فيما ظل الإعداد لعدة سنوات.

ويشارك في أداء أصوات فيلم “بلال” 360 شخصاً، بينهم ممثلون من مختلف دول العالم، مثل: كايديوالي إكينوي أجباجي، جاكوب لاتيمور، ايان ماكشين، فارلي كيوث الذي أدى صوت الصحابي أبوبكر، وتوماس أيان نيكولاس، ومايكل كروس، وأندريه روبنسون الذي أدى صوت الصحابي بلال عندما كان صغيراً.

ويستعرض الفيلم حياة الصحابي مؤذن الرسول (صلى الله عليه وسلم) بلال بن رباح، منذ طفولته في الحبشة، ثم انتقاله للجزيرة العربية وعبوديته، إلى أن دخل الإسلام وتحرر من العبودية.

ويتطرق الفيلم إلى 88 شخصية من صحابة الرسول محمد (عليه الصلاة والسلام)، كما ينتظر أن ينزل إلى صالات العرض بأميركا في سنة 2016، بأربع لغات وهي: العربية والإنكليزية والفرنسية والصينية.

هافينغتون بوست عربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى