الصبيحي يعلق على انتهاء العمل في برنامج استدامة

سواليف – خاص
قال خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى #الصبيحي أنه حالياً لم يعد هناك منشآت اقتصادية #متعثرة، لا سيما بعد عودة كافة القطاعات للعمل ولممارسة أنشطتها الاقتصادية، قد يكون هناك #منشآت تمر ببعض الصعوبات المالية، وهذه تحتاج إلى دعم حكومي من خلال تقديم التسهيلات اللازمة لها والإعفاءات الضريبية أو رسوم الترخيص وغيرها.
وبين الصبيحي في تصريح خاص لموقع سواليف القطاعات جميعها عادت الى العمل وبوتيرة جيدة، ومن ضمنها القطاعات التي كانت تعد الأكثر تأثراً وتضرراً بالجائحة وتداعياتها مثل منشآت القطاع السياحي ومنشآت قطاع النقل والطيران ومنشآت قطاع التعليم الخاص، ومنشآت قطاع تجارة الألبسة.. وهذه القطاعات جميعها عادت الى مزاولة نشاطاتها بصورة جيدة منذ بداية العام، وأعتقد أنها أصبحت في غنى تام عن برنامج #استدامة.
واكد انه من الصعب الاستمرار بهذا البرنامج لفترات أطول لتأثير ذلك سلباً على مؤسسة الضمان لأن فيه استنزاف لأموالها، ولأن هذا ليس دورها المحدد في القانون، ثم لتأثيره السلبي على القطاعات الاقتصادية نفسها في حال اعتادت على مثل هذه البرامج، إضافة الى التأثير السلبي على العاملين في هذه القطاعات بحرمانهم من جزء من دخلهم ومن جزء كبير من فترات اشتراكهم بالضمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى