الشوبكي .. شتاء صعب بانتظار الأردنيين

#سواليف – خاص

توقع الخبير والباحث الاقتصادي في شؤون الطاقة، #عامر_الشوبكي أن تتجه #أسعار_النفط إلى تحقيق قفزة جديدة وصولاً إلى مستويات “أرقام ثلاثية” قبل نهاية العام، بدفعٍ من العوامل التي تعزز ارتفاعات #الأسعار على المدى القصير، ومن بينها التفاؤل بشأن انتعاش الطلب الصيني، فضلاً عن أثر قرارات خفض الإنتاج، وكذلك ضعف الإنتاج في الولايات المتحدة الأميركية، واقتراب #فصل_الشتاء في نصف الكرة الشمالي والذي يزيد الطلب على النفط .

وقال الشوبكي، إن #الأردن سيشهد المزيد من رفع أسعار #المحروقات خلال الأشهر القادمة وأشهر فصل الشتاء القادم ، خاصة مادتي السولار والكاز ، ما يعني #شتاء صعبا ينتظر #الأردنيين في ظل تآكل المداخيل ، وارتفاع الأسعار المستمر .

وطالب الشوبكي الحكومة بضرورة الانتباه إلى اعتماد غالبية الأردنيين على هاتين المادتين بالتدفئة في فصل الشتاء، خاصة من الفقراء وفي المناطق الباردة، حيث لا تستطيع فيها العائلات الاعتماد على الكهرباء أو الغاز لتكلفتها المرتفعة.

مقالات ذات صلة

وأكد مرة أخرى على ضرورة تخفيض الضريبة المفروضة على المحروقات والتي تجعل من أسعار المشتقات النفطية في الأردن هي الأعلى في العالم ، منوها أن الحكومة بإمكانها تحمل الفرق في الضرائب على الكاز لدعم هذه الفئة من المواطنين. 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى