الشوبكي: اتمنى منكم مساندتي في هذه المعركة .. مللت الاستدعاءات والتهديدات

سواليف
كتب الخبير في شوؤون النفط والطاقة المهندس عامر الشوبكي منشورا عبر صفحته في موقع الفيسبوك قال فيه:
اتمنى منكم مساندتي في هذه المعركة… الطاقة ملف الوطن وليس ملف عامر الشوبكي… مللت من التضييق والاستدعاءات والتهديدات غير المبررة.. ما حدث معي اليوم لن يمر مرور الكرام.
عالم الطاقة هو عالمي ابحث فيه عن المعلومة الحقيقية، واخرجها للناس بصورة مبسطة بكل مهنية..لكني لم أعلم أنني قد دخلت عش الدبابير، لم أعرف أنني سأحمل روحي على كفي!! نعم لهذه الدرجة وأكبر وأخطر.
لا مصلحة لي إلا مصلحة الوطن وسأبقى، لا أطمع إلا بالمعلومة الصادقة للمواطن وسأستمر، لماذا أُعاقب على معلوماتي وبشهادة الجميع هي صادقة، لماذا أعاقب بسبب تحليلاتي المبنية على أرقام و بيانات تفسر السوق المحلي او العالمي للطاقة في النفط او الكهرباء….
لم ألعن أحداً، لم اغتال شخصية أحد، لم أشهر بأحد…. لم أجلد الوطن، لم أركب الموجة، لم أنهب مقدرات الوطن … كل مسؤول يستغل وظيفته او مركزه او نفوذه لأهدافه ومصالحه الشخصية هو فاسد وسيلقى حسابه بموجب القانون .
يذكر أن المهندس الشوبكي ينشر الكثير من التفاصيل حول ملف الطاقة في الأردن ، وله لقاءات عديدة عبر القنوات المحلية والعالمية، والتي يكشف من خلالها خفايا ملف النفط والطاقة في الأردن ، وكثيرا ما تثير تصريحاته الجدل ، ما يستوجب بعدها أن توضح الحكومة الكثير من التفاصيل التي يتحدث حولها الشوبكي.
وآخر تصريحاته كانت قبل أيام حول شحنة ديزل مخالفة للمواصفات، حيث يصر الشوبكي أنها مخالفة ولديه وثائق تثبت ذلك، رغم النفي الذي صدر عن مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية والذي أوضحت فيه أن شحنة الديزل المستوردة تم فحصها وكانت مطابقة وليست مخالفة .
وقبل يومين كان للشوبكي لقاء مطول مع قناة فضائية أردنية، ذكر فيها حجم الأرباح التي تجنيها الحكومة من أسعار المحروقات، وأوضح فيها كمية الضرائب المفروضة على المشتقات النفطية في الأردن والتي يدفعها المواطن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى