الشعير الهندي لعلاج جميع الامراض المتعلقة بالجهاز الهضمي

سواليف

تعتبر الهليلج أو #الأهليلج شجرة استوائية تزرع تحديداً في المناطق المدارية من العالم، وتضمّ مئة نوع تتبع للفصيلة القمبريطية والمعروفة باسم اللوزيات الهندية.

يتراوح ارتفاع هذه العشبة أو الشجرة ما بين عشرين إلى ثلاثين متراً، وتكون ثمارها خضراء عندما تكون غير ناضجة تحديداً، ويتحوّل إلى الأصفر الرمادي عندما تنضج كلياً بحيث تكون مختلفة في صفات عديدة كالحجم والشكل.

أهمّ أنواعها تضم الأسود والأسود الهندي، والأصفر ، إضافةً إلى الكابلي والتي تستخدم في صناعات عديدة كالصباغة وصناعة الحبر والدباغة، كما تستخدم في المجال الطبي وتحديداً ثمرتها المجففة أو الجزء الخارجي منها الذي يحيط بالبذرة.

أسماء عشبة الهليلج اسمها هليلج أو أهليلج وتعرف بأسماء أخرى .. #الشعير_الهندي إضافةً إلى اللوز الهندي، والاسم العلمي لها فهو أهليلج كابول.

من فوائد واستخدامات عشبة الهليلج ما يلي:-

· تستخدم في مجالات طبية عديدة كمثبطات مناعية ومحفزات للعديد من أعضاء #الجسم كالكبد و #الأمعاء، بحيث تساعده على حمايته من #السموم وطرد النفايات والشوائب المختلفة.

· تنظم حركة الأمعاء دون أن تؤدّي إلى تهيجها

· تقوم بتنظيف #الجهاز_الهضمي وتحديداً الباطني بما يتعلق بالقولون العصبي.

· إفراز مجموعة أحماض مهمة مثل حمض التنيك الذي يحد من التهابات الأمعاء، وتقلل من كمية الإفرازات المعوية وبذلك تعالج العديد من المشاكل الهضمية المتعلقة بعسر الهضم، وارتفاع حموضة المعدة وحرقتها إضافةً إلى تقليل الإصابة بالإسهالات المزمنة والبواسير.

· تساعد في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي كالربو مثلاً.

· تعطي شعوراً بالدفئ، وتقلّل من تكوين ما يعرف بالمخاط في داخل الشعب التنفسية.

· علاج التقرحات الفموية والتهابات الغشاء المخاطي فيها، إضافةً إلى التهابات وتقرحات العين والالتهابات المهبلية من خلال احتوائها على مضادات لهذه الالتهابات، ويتم استخدامها هنا بعد غليها جيداً.

· تعالج الكثير من المشاكل المتعلقة بالجهاز البولي، مثل حرقة البول، أو نزول البول مع الدم.

· علاج مرض الجذام.

· تحدّ من نمو الخلايا أو الأورام الخبيثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى