الشريدة يوجه رسالة الى رئيس الوزراء

سواليف
وجه المحامي عبدالكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان ، رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز جاء فيها :

منذ أن تولت حكومتكم مقاليد المسؤولية فلم يرَ منكم الشعب لا نصرا ولا فتحا وأصبح شعبنا المكلوم يدخلوا افواجا ضمن قوافل الفقر والجوع والبطالة والحرمان والبؤس حتى أصبح شعبنا كالسكارى وما هم بسكارى وأصبح شعبنا يصيبه
فقر الدم حيث أن مصاصين الدماء من أصحاب السلطة ورأس المال التي تفصّل القرارات لهم إصابتهم التخمة على شعبنا المقهور وكان ومازال لسان حالهم يردد ومع كل قرار تتخذه حكومتكم ويشعرون أنه مصيبة اصابتهم جراء تلك القرارات يردد حسبنا الله ونعم وكيل بحكومتكم التي اصلت الشعب بنيران ولهيب الأسعار بما تسبب بزيادة رقعة الفقر والجوع .
وكل ذلك كان نتيجة قرارات وسوس لكم فيها اصحاب رؤوس الأموال والتي أصبحت حكومتكم خادما مطيعا لهم فأوامر الدفاع التي اصدرتموها كانت منحازه لأصحاب العمل وأصحاب رأس المال ومن أجل إرضاء حفنه ضحيتم بالآلاف من العمال وقذقتموهم بنار السعير وظلمات ليالي طويلة لن يقوى جسدكم النحيل على احتمال اهاتهم وتضرعهم إلى الله .
وتعلم يا صاحب الدولة بأن المظلوم عين الله ترعاه ، فالويل لحكومتكم من جحيم وغضب الشعب فانحيازكم بتلك القرارات كان واضحا بانه اعد لمن جمع مالا وعدده ولا تحسب انت وإياهم بأن الله مخلدكم بالدنيا فالتزاوج بين السلطة والمال سيكسره أبناء شعبنا العظيم وسيكون حال حكومتكم وقتئذ بحال لا تسر صديق او عدو ولقد كنت انت وطاقمك الوزاري خلال السنوات التي خلت ومنذ أن حملتم المسؤولية كنتم ملتهين ولم تحققوا شيئا مما كلفكم به الملك بكتاب التكليف فاليوم حكومتكم تقف أمام الشعب بوجه مغبر مرهق ، حيث وسعت الفجوة ما بينها وبين الشعب وأصبحت حكومتكم كالجحيم اذا سعرت فاين ستذهبون من غضب الشعب ؟ ، واين ستذهبون من ضمائركم واين ستذهبون ممن يسجدون لله داعين واين ستذهب حكومتكم من حكم التاريخ ؟ ، ولسان حال الشعب الاردني يتطلع يريحه الله من حكومة اثقلته من قرارت سيكون نتيجتها الزج بآلاف الاردنيين بغياهب السجون لتعثرهم ماليا .
كنا ننشد باعراسنا وسعوا الساحة ترى الساحة لينا ونقول لكم الان وسعوا السجون حيث الآلاف قادمين وما اريد الا النصح ودعوتكم بالعودة عن قراراتكم الغير مدروسة والله يحفظكم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى