الشريدة يطالب بإحالة أمين عام الصناعة للقضاء

سواليف
طالب رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان المحامي عبد الكريم الشريدة الحكومة احالة امين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي الى المحاكمة امام القضاء وايقافه عن العمل لتسببه بخسارة الدولة مبلغ 5ملايين و800 الف دينار اردني على خلفية شحنة القمح البولندية والتي تم بيعها بخسارة مما تسبب بخسارة الحكومة هذا المبلغ وربح التاجر 3 ملايين ونصف دولار.

وطالب الشريدة ايضا بحماية المال العام وعدم هدره وحماية المواطن الاردني من استغلال بعض التجار بتعويم اسعار السلع.

وقال في مؤتمر عقده اليوم تحت عنوان “المستهلك الاردني بين جشع التجار ومطرقة الحكومة” انه على الحكومة ان تسارع لتحديد الاسعار.

كما دعا خلال مؤتمره الذي عرض فيه ابرز ما يعاني منه المواطن لتنفيذ برامج للقضاء على مشكلة تعاطي المخدرات التي باتت تؤرق المجتمع.

وتحدث المحامي الشريدة عن تراجع كبير في الفترة الاخيرة في واقع الحريات ومحاولة البعض لكسب الصحفيين كسلطة اساسية للرقابة على الحكومة..

وتحدث المحامي الشريدة عن فروقات اسعار بنفس السلع بين المولات في عمان،وقال انه قام بزيارة لبعض المولات واطلع على اسعار السلع ودون اسعار السلع ذاتها في هذه المولات وتوصل الى وجود فروقات اسعار كبيرة بذات السلع ونفس النوع والكمية.

واضاف انه يقع على عاتق وزارة الصناعة والتجارية ضبط اسعار السلع باعتبار هذا الموضوع حاجة ملحة للمواطن كما هو الحاجة لايجاج قوانين لمنع الجرائم.

وتكلم ان هناك تلاعبا في بعض السلع منها الدجاج حيث يتم حقنه بابر ماء ليزيد وزنه والمواطن هو الذي يدفع الثمن،فضلا عن بيع لحوم فاسدة في بعض المولات الخمس نجوم وبيع لحوم خنازير ليس لديهم تصريحات لبيعها فضلا عن تحويل الالبان الفاسدة الى “شنينة اب” وكذلك بيع الطحين المدعوم على انه غير مدعوم.

من جهته قال المهندس احمد الروسان المتقاعد من وزارة الصناعة والتجارة ان حجم خسارة الاردن من الباخرة البولندية بلغت خمسة ملايين دينار و800 الف نتيجة عدم تطبيق الوزارة الاتفاقية المبرمة بينها وبين التاجر حيث جرى بيع الطن الواحد 150 دولار علما ان الحكومة كانت اشترته بـ191 ونصف دولار للطن الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى