الشبول .. لا نضمن عزل 193 الف مصاب بمنازلهم

سواليف

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل #الشبول، إن #الحكومة ستدرس #التوصيات التي ستصدر عن #لجنة_الأوبئة ووزارة الصحة خلال اليومين المقبلين لاتخاذ #قرارات تخفف من #الإجراءات المعمول بها.

وأضاف الشبول عبر راديو هلا، اليوم الأحد، إن هنالك توجها لاتخاذ #اجراءات_تخفيفية مرتقبة مع دخول الموسم السياحي في الربيع.

وأكد أن #القطاعات_الاقتصادية تضررت نتيجة #الجائحة خاصة السياحة منها، وعليه لابد من أخذ الإجراءات التخفيفية للخروج من هذه الحالة، لكن يجب ان يكون فتح القطاعات وتخفيف القيود بحذر.

وأضاف أن طريقة احتساب إحصائيات #الوضع_الوبائي، تعتمد اليوم على دخول المستشفيات وليس فقط أعداد الإصابات، فاليوم هناك 193 ألف حالة نشطة في المملكة ولايوجد أي جهة رقابية تستطيع التأكد أن هؤلاء الأشخاص معزولين في منازلهم.

وأشار إلى أن الشيء الوحيد اليوم الذي بالإمكان فيه مواجهة الوباء يتمثل في المطاعيم، حيث وصلت نسبة المُطعمين من الفئة المستهدفة ( 18 عماً فما فوق) 70%، وهذا أمر جيد، وعليه لابد من التركيز على المطاعيم .

وبين الشبول أن الأيام الثلاثة الأخير تشير إلى أن الموجة بدأت في الاستقرار على إنخفاض على الرغم من نسب الإصابات العالية، لكنها لم تكن بخطورة التي قبلها.

وأوضح أن سلوك الموجة الرابعة، يشير إلى أن دخول المستشفيات كان قبل 3 أسابيع 4% لكن في الأسبوع الأخير بلغ 1,5% ، وهذا يشير أنه رغم التفشي الكبير للوباء لكن الحاجة لدخول المستشفيات كان قليل، ونسبة إشغال المستشفيات لم يتجاوز 30%، كما وان القطاع الصحي تطور خلال السنوات الماضية وبات لديه الخبرة في التعامل مع الجائحة، لذلك فإن الوضع الصحي مريح .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى