الشاكر يوضح حول ثلوج الأربعاء

سواليف

 قال المدير التنفيذي لموقع #طقس_العرب #محمد_الشاكر إن الأردن يتأثر بمنخفض قطبي الاربعاء.

وأضاف الشاكر بتصريحات متلفزة لقناة رؤيا إن زخات من #الثلوج متوقعه ان تتساقط فوق بعض مرتفعات عجلون وجرش ليلة الأربعاء – الخميس.

ولفت الى المؤشرات تشير الى تأثر المملكة والمنطقة إعتباراً من يوم الأربعاء بكتلة هوائية #شديدة_البرودة، حيث تعود على إثرها درجات الحرارة للانخفاض الكبير في عموم مناطق المملكة، وتنشط #الرياح الغربية في العديد من المناطق.

ومن المتوقع ان ترتفع مجدداً فرص هطول #الأمطار في العديد من مناطق المملكة يومي الأربعاء والخميس، وخاصة المناطق الشمالية والوسطى، وعلى إثر انسياب #رياح شديدة البرودة يُتوقع ان تتزايد فرص تساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.

ما السبب العلمي وراء اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة الى المنطقة

يسيطر مُرتفع جوي ضخم في مناطق واسعة من القارة الأوروبية سيعمل على انفصال كتلة هوائية شديدة البرودة وتحركها نحو اليونان وتركيا الى وسط البحر الأبيض المتوسط مُنتصف الأسبوع، وتعتبر الكتلة الهوائية المنتظرة غير اعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، ولاسيما انها ستكون في فصل #الربيع فلكياً.

لكن لابد من الإشارة ان المملكة ليست على موعد مع ثلوج عامة او شاملة (ثلجة بالمعنى العام)، وسيقوم مركز طقس العرب باستعراض المزيد من التفاصيل حول تطورات الكتلة الهوائية شديدة البرودة والغير اعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام الأيام القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى